بهلا- ناصر العبري

أقيمت بجمعية المرأة العمانية في بهلاء ندوة توعوية بعنوان "المخدرات قاتلة وحياتك ثمينة"، بهدف الحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وبحضور المسؤولين بالولاية والأخصائيين الاجتماعيين وطلاب المدارس، وبتنظيم من لجنة المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للجنة الصحية بالولاية، وبالتعاون مع جامعة نزوى.

وفي كلمته، أشار أحمد بن ثابت المحروقي عضو لجنة المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية ببهلاء، إلى أن الهدف من هذه الندوة هو بث الوعي لدى كافة أفراد المجتمع وشرائحه وخاصة فئة طلاب المدارس والجامعات حول هذه الآفة الخطيرة التي تهدد المجتمعات وتؤدي إلى ضياعها وهلاكها.

وأضاف: "تقام الندوة بالتزامن مع التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم في مواجهة انتشار الإدمان وتداول المواد المخدرة، إذ إن الأمر يتطلب تفكيرا جادا وجهودا مشتركة من قبل جميع أفراد المجتمع للحفاظ على صحة وسلامة الأفراد والمجتمع بشكل عام".

وتضمنت الندوة عرض تجربة متعافي من المخدرات، ومسرحية اجتماعية هادفة قدمها طلاب جامعة نزوى، ومعرضا توعويا شاركت فيه عدد من المؤسسات، إلى جانب زيارة الحافلة التوعية المتنقلة للإدارة العامة للمخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية. كما اشتملت الندوة على تقديم عدد من أوراق العمل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وأسلحة في غات
  • ضبط شخص أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها