الولايات المتحدة – قام وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بزيارة غير معلنة إلى حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد فورد” الأمريكية امس الأربعاء.

وجاءت زيارة أوستن إلى المنطقة للضغط على إسرائيل لتحويل قصفها لغزة إلى حملة محدودة والانتقال بسرعة أكبر لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة للمدنيين الفلسطينيين، بحسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

في الوقت ذاته، أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من أن تشن إسرائيل عملية عسكرية مماثلة على طول حدودها الشمالية مع لبنان لطرد مقاتلي حزب الله من هناك، وهو ما قد يفتح جبهة ثانية ويوسع نطاق الحرب.

وخلال مؤتمر صحفي في تل أبيب يوم الاثنين، لم يقل أوستن ما إذا كان من الممكن توسيع عمليات القوات الأمريكية للدفاع عن إسرائيل إذا توسعت حملتها إلى لبنان.

يذكر أنه في 5 نوفمبر، أعلنت القيادة عن وصول حاملة الطائرات “أيزنهاور” إلى الشرق الأوسط في إطار تعزيز التمركز الإقليمي.

وتنضم “أيزنهاور” مع مجموعة السفن المرافقة لها، إلى حاملة الطائرات “جيرالد فورد” التي أرسلتها واشنطن إلى شرق البحر المتوسط في أعقاب الهجمات التي أطلقتها “حماس” على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ويأتي إرسال حاملة الطائرات، وفق ما أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في إطار “ردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود لتوسيع الحرب في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس” على إسرائيل.

 

المصدر: “أسوشيتد برس”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

“أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)

#سواليف

وصف عدد من النشطاء المناهضين للحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة احتشدوا أمام مبنى #الكونغرس الأمريكي، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت بـ ” #مجرم_الحرب”، ودعوا إلى اعتقاله.

وفي مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر غالانت على مدخل مبنى الكونغرس الأمريكي حيث تجمهر #النشطاء، وأطلقوا صيحاتهم ضده قائلين: “يوآف غالانت أنت مجرم حرب، اخرج من العاصمة واشنطن يجب اعتقالك ووضعك في السجن. عار عليك”.

وأضاف النشطاء: “لا عمل له في الكونغرس، المكان الوحيد الذي ينبغي أن يتوجه إليه هو لاهاي! كيف تجرؤون على دعوته إلى مكان نحن ندفع (ضرائب) من أجله، إنه قاتل. عار عليكم. مجرم حرب”.

مقالات ذات صلة لتحدثه عن مكانة الشهيد.. لائحة اتهام إسرائيلية ضد الشيخ عكرمة صبري 2024/06/27

BREAKING: We just confronted war criminal Yoav Gallant as he entered the US Capitol. The only place he should be headed is the Hague! pic.twitter.com/SU9pPhnvJt

— Medea Benjamin (@medeabenjamin) June 26, 2024

وتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في زيارة إلى واشنطن لمناقشة الحرب على قطاع غزة والتصعيد مع “حزب الله” اللبناني، واستبق ذلك بتصريح قال فيه إن “إسرائيل متأهبة لأي عملية عسكرية”.

وعقد غالانت سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان، ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين ومسؤولون آخرون في البيت الأبيض، في وزارة الخارجية والكونغرس.

وتناولت لقاءات ويزر الدفاع الإسرائيلي في واشنطن الوضع الأمني ​​المتفجر على الحدود الشمالية والاستعدادات لاندلاع الحرب، وإمداد إسرائيل بالأسلحة الأمريكية التي كانت متوقفة منذ مدة.

مقالات مشابهة

  • خبير: نتنياهو هو المستفيد من المناظرة بين بايدن وترامب
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • موقع “ذا ميديا لاين” الأمريكي: حزب الله “جيش”.. وهو الأشد شراسةً بالنسبة لـ “إسرائيل”
  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة
  • حموشي يقوم بزيارة عمل إلى ألمانيا
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل
  • مسؤولية القوى العظمى
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • القضاء الأمريكي يعلن جوليان أسانج “رجلاً حراً” بعد اتفاق الإقرار بالذنب ويأمره بتدمير المعلومات على موقع “ويكيليكس”
  • الحكومة اليمنية تعتبر احتجاز الحوثيين الطائرات “عمل إرهابي”