شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن حريق مرجعيون يتجدّد وسط مخاوف من توسّعه والأهالي يناشدون صورة، أفادت مندوبة لبنان24 في الجنوب عن تجدُّد اندلاع الحريق الذي نشب قبل يومين في حمى إبل السّقي قضاء مرجعيون، وذلك نتيجة الحرارة المرتفعة التي .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حريق مرجعيون يتجدّد وسط مخاوف من توسّعه.

. والأهالي يناشدون (صورة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حريق مرجعيون يتجدّد وسط مخاوف من توسّعه.. والأهالي...
أفادت مندوبة "لبنان24" في الجنوب عن تجدُّد اندلاع الحريق الذي نشب قبل يومين في حمى إبل السّقي - قضاء مرجعيون، وذلك نتيجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها المنطقة. وناشد الأهالي الجهات المعنيّة مساعدة فرق الدفاع المدني لإخماد النيران قبل أن تتسع رقعتها باتجاه أحراج الصنوبر والمنازل المُجاورة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أهالي مديرية السبرة يناشدون وزارة الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف سرعة إنقاد جامع حسل التاريخي

 

الثورة /إسكندر المريسي

ناشد أهالي مديرية السبرة بمحافظة إب، الجهات الرسمية بسرعة التدخل لإنقاذ جامع حٍسْلْ التاريخي من الانهيار.
وأفاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتنموية بالمجلس المحلي بمديرية السبرة، محافظة إب، الشيخ عادل حمود الشايف بأن الجامع، الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام السادس عشر للهجرة النبوية، بحاجة إلى تدخل عاجل للحفاظ عليه من الاندثار.
وطالب الشايف وزارة الإرشاد وهيئة الأوقاف في صنعاء ومكتبها في المحافظة بعمل اللازم لتجنيب جامع حٍسْلْ الأثري من الاندثار وبالتالي فقدان اليمن واحداً من أهم معالمه التاريخية الإسلامية، مشددا على أهمية تشكيل لجنة تشمل وزارة الإرشاد والحج والعمرة بالإضافة إلى الهيئة العامة للأوقاف وتكليفهما بزيارة الجامع للوقوف على وضع الجامع.
وفي السياق ذاته أوضح الشيخ عادل الشايف أن الجامع، الذي يقع في قرية حٍسْلْ وسط عزلة مطاية، يحتوي على مخطوطات قديمة تعود لحقب تاريخية مختلفة، ويعد تحفة فنية تعكس المستوى المتقدم التي وصلت اليه اليمن قديما في مجال التصميم والهندسة واستخدام مواد البناء التي قاومت الزمن وعوامل التعرية لقرون من الزمن مثل مادة القضاض ونوعية الأخشاب والدعامات الحجرية والأخشاب المناسبة.
تأتي هذه المناشدة بالتزامن مع احتفال الأمة الإسلامية والشعب اليمني بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وبهذه المناسبة يأمل أهالي مديرية السبرة سرعة استجابة الجهات المختصة لمناشدتهم، والشروع في الإجراءات الفعلية للحفاظ على الجامع الأثري وتحويله إلى مزار سياحي وديني.

مقالات مشابهة

  • محمد علي مقلد يقرأ في مداخلة فياض: هل يمكن لمن يتعامل مع لبنان كساحة أن يرسم صورة صحيحة للوطن؟
  • غارات إسرائيلية على "جبل طورة" وقصف مدفعي ثقيل في "مرجعيون" جنوب لبنان
  • مخاوف من تداعيات جولات الاغتيالات والمواجهات الميدانية على جهود خفض التصعيد
  • أهالي مديرية السبرة يناشدون وزارة الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف سرعة إنقاد جامع حسل التاريخي
  • الأهالي يناشدون.. انقطاع خدمات شركة ألفا في جزين
  • اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء سقوط مسيرتين أطلقتا من لبنان
  • اندلاع حريق بمنطقة زراعية شمالي إسرائيل
  • اندلاع حريق بمنطقة زراعية شمال إسرائيل
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • حريق بمستوطنة كريات شمونة جراء سقوط صاروخ من لبنان