وقَّعت رابطة الأندية المصرية غرامة على النادي الأهلي بقيمة مليون جنيه، عقب اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة، ليصل مجموع غرامات الفريق الأحمر وعقوباته في أقل من أسبوع إلى 3.5 مليون جنيه بعد غرامات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب البطاقات الملونة في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية.

وقالت رابطة الأندية في بيان رسمي: «أرسلت رابطة الأندية ردا رسميا للأهلي بعد أن استلمت خطابا يُفيد باعتذار الفريق الأول لكرة القدم عن عدم خوض بطولة كأس رابطة الأندية الموسم الجاري 2023 - 2024، وطبقا للمادة 59 من لائحة الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه مصري وذلك قيمة مشاركة النادي في الدوري».

غرامة من فيفا قدرها 60 ألف فرنك

وكان النادي الأهلي قد تعرض لغرامة من فيفا قدرها 60 ألف فرنك أي ما يعادل حوالي 2 مليون و155 ألف جنيه مصري، بسبب حصول اللاعبين على بطاقات صفراء وطرد أنتوني موديست أمام الاتحاد السعودي في ربع النهائي.

لائحة بطولات فيفا تنص بأنه في حال حصول أي لاعب على بطاقة صفراء، يعاقب النادي بشكل مباشر بتغريمه 10 آلاف فرانك والطرد يساوي 20 ألف فرانك.

4 بطاقات صفراء

وخلال المباراتين الماضيتين بكأس العالم للأندية للأهلي أمام الاتحاد وفلومينينسي البرازيلي، حصل لاعبو المارد الأحمر على 4 بطاقات صفراء لمحمد عبد المنعم ومحمود عبد المنعم كهربا وإمام عاشور وحسين الشحات ليتم توقيع 40 ألف فرانك غرامة بجانب 20 ألف فرانك غرامة طرد موديست.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي موديست فلومينينسي البرازيلي كأس العالم للأندية إمام عاشور السعودية رابطة الأندية رابطة الأندیة

إقرأ أيضاً:

فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا

فرضت هيئة حماية المعطيات الأيرلندية غرامة مالية قدرها 91 مليون يورو على شركة ميتا للتكنولوجيا المالكة لفايسبوك، بسبب فشلها في توفير حماية كافية لكلمات مرور المستخدمين.

اعلان

وكانت الهيئة الرقابية قد أعلنت الأربعاء أن التحقيق بدأ في أبريل نيسان 2019، بعدما أبلغت ميتا السلطات الأيرلندية عن تخزينها عن غير قصد وعلى أنظمتها الداخلية بعض كلمات مرور مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بصيغة نصية عادية وغير مشفرة.

ويفرض القانون العام لحماية المعطيات في الاتحاد الأوروبي على الشركات تطبيق إجراءات أمنية عند معالجة البيانات الشخصية.

من جهته قال غراهام دويل، العضو بهيئة حماية المعطيات الأيرلندية: "من المتعارف عليه أنه لا يجب تخزين كلمات مرور المستخدمين بصيغة نصية عادية، نظرًا لمخاطر إساءة الاستخدام الناجمة عن وصول الأشخاص إلى هذه البيانات. ويجب الأخذ في الاعتبار أن كلمات المرور في هذا المقام أمر جد حساس لأنها تتيح الوصول إلى حسابات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي."

Relatedميتا تسعى إلى تعزيز سرية الرسائل في تطبيقيها "مسنجر" و"فيسبوك"غرامة بحق فايسبوك بسبب التجسسعبارة جديدة لفيسبوك تثير الجدل وتطرح تساؤلات حول إمكانية الدفع مقابل الدخول إلى المنصة في المستقبل

وليست هذه المرة الأولى التي تُفرض فيها غرامة على ميتا بموجب القانون العام لحماية المعطيات. ففي عام 2023، فُرضت على الشركة غرامة كبيرة بقيمة 1.2 مليار يورو لاستمرارها في نقل البيانات الشخصية للمستخدمين من المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى الولايات المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زوكربيرغ يكشف: مسؤولون كبار في إدارة بايدن ضغطوا على ميتا لفرض رقابة على محتوى كوفيد-19 "ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟ بوريل: إسبانيا وإيرلندا ودول أوروبية أخرى قد تعلن اعترافها بدولة فلسطين هذا الشهر السياسة الأوروبية جريمة سيبرانية ميتا - فيسبوك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. ضربة مزلزلة لمعقل حزب الله: إسرائيل تدمر المقر المركزي و6 مبان والغموض يلف مصير حسن نصر الله يعرض الآن Next إسرائيل تستهدف نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات يعرض الآن Next السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة يعرض الآن Next العالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟ يعرض الآن Next البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحركة حماساعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوحزب اللهمحكمةقصففرنساغزةجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • غرامات وحظر إعلامي.. 5 قرارات من الأهلي في حق اللاعبين
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • مصر.. اكتشاف عصابة بيع أعضاء بملايين الجنيهات
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة
  • الأهلي يفرض غرامات على لاعبيه بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك
  • فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا
  • لحظة انسحاب الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي .. فيديو
  • 102 مليون دولار غرامة على Meta لتخزين كلمات المرور في نص عادي