صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@17:52:51 GMT

ليفربول يحطم «المطارق»

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

ليفربول (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تشيلسي إلى «مربع الرابطة» بـ «قلب الطاولة» جيرونا «المتصدر الأفضل» في «الدوريات الكبرى»


واصل ليفربول زحفه نحو تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية في كرة القدم بإكماله عقد نصف النهائي، عندما تغلب على ضيفه وستهام يونايتد 5-1 على ملعب «أنفيلد» في ختام ربع النهائي.


وسجّل المجري دومينيك سوبوسلاي «28» وكورتيس جونز «56 و84»، والهولندي كودي خاكبو «71»، والمصري محمد صلاح «82» أهداف ليفربول المتوج بلقب المسابقة تسع مرات، فيما سجل جارود بوين «77» الهدف الوحيد للضيوف.
ولحق ليفربول بكل من تشيلسي وفولهام وميدلزبره من المستوى الثاني «تشامبيونشيب» والتي حجزت بطاقتها.
واستعد ليفربول جيداً للقمة المرتقبة أمام ضيفه أرسنال الذي جرده من صدارة الدوري نهاية الأسبوع الماضي، عندما تغلب على برايتون 2-0 واستغل سقوط الـ«ريدز» في فخ التعادل السلبي أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد.
وأراح المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب العديد من نجوم الفريق، في مقدمتهم صلاح وترينت ألكسندر-أرنولد، والكولومبي لويس دياز، والمدافع الفرنسي إبراهيما كوناتيه، قبل أن يدفع بهم في في نصف الساعة الأخيرة من المباراة، فيما لم يتواجد حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر في قائمة المباراة.
وحذا حذوه المدرب الأسكتلندي لوستهام ديفيد مويز المقبل على مواجهة فريقه السابق مانشستر يونايتد في المرحلة المقبلة من الدوري، وأبقى على صانع ألعابه الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا وجيمس وارد بروس والمدافع الألماني تيلو كيهرر على دكة البدلاء، قبل أن يشركهم في الشوط الثاني، فيما غاب قطب الدفاع المغربي نايف أكرد.
وضغط ليفربول منذ بداية المباراة بحثاً عن تأمين الفوز مبكراً، وكاد أن يفتتح التسجيل عبر هارفي إيليوت بتسديدة فوق العارضة «14».
وانتظر ليفربول الدقيقة 27 لترجمة أفضليته عبر وافده الجديد سوبوسلاي بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة، أسكنها على يمين حارس المرمى الفرنسي ألفونس أوريولا الذي لعب مكان الحارس الأساسي الدولي التشيكي لوكاس فابيانسكي «27».
وضرب ريدز بقوة في الشوط الثاني، وتمكن جونز من مضاعفة النتيجة «56»، بعد أن مرّت كرته بين قدمي أوريولا.
ودفع كلوب بصلاح وألكسندر-أرنولد وكوناتيه، وأضاف فريقه الهدف الثالث عندما مرّر كوناتيه كرة الى خاكبو الذي تابعها داخل المرمى «71».
وقلّص بوين النتيجة للضيوف بتسديدة مقوّسة، لكنّ صلاح أعاد فارق إلى ثلاثة أهداف «82»، قبل أن يضيف جونز هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه «84».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول وستهام كأس الرابطة محمد صلاح أرسنال

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي

الوضع في لبنان.. أكد فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، في حوار خاص لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك حاجة ملحة لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأضاف «السنيورة»: «الضحايا الحقيقيون للعدوان الإسرائيلي الآن من المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين.، والمواقف الأمريكية مائعة فيما يخص العدوان الإسرائيلي، لا سيما وأنها تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان».

وتابع: «يجب الإسراع في تخليص لبنان من أزمته الراهنة، ويجب أن يعود حزب الله للدولة لكن بشروطها»، مشيرًا إلى أن حزب الله تحول في السنوات الماضية إلى جيش بدلًا من جبهة مقاومة.

واستطرد رئيس وزراء لبنان الأسبق: «حزب الله نجح خلال اليومين الماضيين في التصدي للاجتياح البري الإسرائيلي».

وأوضح فؤاد السنيورة، أن أعذار إسرائيل يبررها المجتمع الدولي، وتل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله فعليًا في هذه العملية.

وتابع: «لذلك يجب أن يكون هناك موقفًا عربيًا ودوليًا ضابطًا من أجل الإسراع في وقف إطلاق النار»، معقبًا: «لبنان التزم بقرار الأمم المتحدة رقم 1701، أقر حزب الله آنذاك في 2006 بأنه سيلتزم بهذا القرار، وخلال تلك الفترة شهدت مرحلة هدوء لكن الحزب لم يلتزم بشكل صحيح ولا حتى إسرائيل».

واختتم رئيس وزراء لبنان: «هناك حاجة لكي تلتزم إسرائيل وحزب الله لهذا القرار، الذي يخلق قواعد على أساسها أن يصار إلى الالتزام بها».

اقرأ أيضاًالسفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية

السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم

إعلام لبناني: انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين جراء شن غارة كثيفة على الضاحية الجنوبية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • ليفربول.. «ضربة مزدوجة» في «يوم الفرح»!
  • ليفربول يفوز على كريستال بالاس ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • الملالي يحطم رقما ظل صامدا لـ 7 سنوات
  • أمريكا.. التوظيف يحطم التوقعات ويبرز قوة سوق العمل
  • محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • أمريكي يتحدى إعصار هيلين ليحضر حفل زفاف ابنته.. «سار 27 ميلا على الأقدام»
  • إقراض المال للأحبة فخاخ عاطفية ومالية