دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق وافد بعد إدانته بقتل وافد آخر وامرأتين وافدتين بالإضافة على الشروع في قتل شخص رابع.

جاء ذلك في بيان للداخلية السعودية ورد فيه: "أقدم أبو الكلام أشرف علي - بنغلاديشي الجنسية - على قتل كل من محمد أبو القاسم رستم علي - بنغلاديشي الجنسية - وخديجة منير وكارتيني - إندونيسيتي الجنسية - وذلك بطعنهم بسكين ومقص مما أدى إلى وفاتهم، والشروع في قتل شخص آخر، وسلب نقودهم ومصاغهم بدافع الانتقام".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولشناعة فعله من قتل عدد من الأنفس المعصومة وسلب أموالهم، ولمحاولته إخفاء جريمته مما يدل على تأصل الإجرام في نفسه، فقد تم الحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وأضافت: "تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / أبو الكلام أشرف علي - بنجلاديشي الجنسية - يوم الأربعاء 7 / 6 / 1445هـ الموافق 20 / 12 / 2023م بمنطقة مكة المكرمة.. ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنين أو يسفك دماءهم، أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

توقيف امرأتين تورطتا في قضايا تزوير وثائق وتقليد اختام بوهران

تمكن أفراد من مصلحة البحث والتحري للدرك الوطني بوهران من توقيف امرأتين متورطتين في التزوير واستعمال المزور وتقليد الأختام.

العملية جاءت بناء على معلومات مؤكدة مفادها إستعمال المبحوث عنها المسماة (س.ح) البالغة من العمر 45 سنة لهوية مزورة في تحركاتها، وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن تم تحديد مكان تواجدها وتوقيفها مع حجز بطاقة تعريف ووثائق مزورة قصد استغلالها.
مواصلة للتحقيق تم توقيف المشتبه فيها الثانية المسماة (ب.س) البالغة من العمر 40 سنة مع حجز جهازي حاسوب محمولين، 3 طابعات، 117 حلقة بلاستيكية لأختام دائرية ومستطيلة، 12ختما خشبي، ختمين شخصيين مقلدين وملفات تحتوي على وثائق مزورة إضافة الى مبلغ مالي قدره 100 ألف دينار جزائري.
بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المشكوك فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن من أجل جنحة التزوير وإستعمال المزور لوثائق ادارية وجنحة إنتحال اسم الغير وتقليد الأختام.

مقالات مشابهة

  • ضبط وافد سرق كابلات كهربائية من مزرعة «بنغازي»
  • توقيف امرأتين تورطتا في قضايا تزوير وثائق وتقليد اختام بوهران
  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الشاخوري تعزيرا.. وتكشف عن جرائمه الإرهابية
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • تكريم رجل الأعمال ”الصايدي” الذي انقذ ”الزويكي” من الإعدام
  • إب.. وفاة رجل وامرأتين أصيب ستة آخرون بصواعق رعدية
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية