موقع 24:
2024-09-18@12:28:26 GMT

عصابات منظمة تستهدف لاعبي "البريميير ليغ"

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

عصابات منظمة تستهدف لاعبي 'البريميير ليغ'

كشفت صحيفة ديلي ميل عن أن لاعبي الدوري الإنجليزي يواجهون ضغوطات كبيرة بعدما تكررت عمليات السطو المسلح على منازلهم.

قالت الصحيفة إنه في تطور صادم تم التحقق من أن عصابات منظمة من خارج بريطانيا تأتي خصيصاً للقيام بهذه العمليات الإجرامية.

EXCLUSIVE ????

Premier League footballers spend thousands on hiring ex-SAS officers, purchasing protection dogs and installing steel panic rooms with emergency phone lines as foreign gangs fly over to raid stars' homes for high-end watches and jewellery ????

✍@MikeKeegan_DM

— Mail Sport (@MailSport) December 20, 2023
وأوضحت: "في الغالب مصدر هذه العصابات في ألبانيا، حيث يتم حشد العديد من الأفراد المدربين على كيفية نهب وسرقة منازل اللاعبين الأثرياء في "البريميير ليغ" أثناء وجودهم أو غيابهم عن منازلهم".


وأشارت إلى أن نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين آخر الأسماء الذين تعرضوا لعمليات سطو، ولكن في منزله في بلجيكا.
ولفتت إلى أنه تم اقتحام قصر لاعب السيتي الذي تبلغ مساحته 70 فداناً السبت، بينما كان هو وعائلته بعيداً عن المنزل.
في المقابل اضطر لاعب منتخب إنجلترا رحيم سترلينغ إلى مغادرة معسكر الفريق في كأس العالم 2022 بعدما تم مداهمة منزله في بريطانيا، كما تم استهداف منازل العديد من اللاعبين مثل بول بوغبا وجواو كانسيلو وجيسي لينغارد وفيكتور ليندولف.
وأكدت أن مصادر أمنية كشفت عن أن هناك الآن اتجاها مثيراً للقلق لكيفية التعامل مع العصابات الإجرامية التقليدية من مدن إنجليزية مثل لندن ومانشستر وليفربول.
واختتمت: "يعتقد أن مجموعات تصل من الخارج بالاتفاق مع المتواطئين، حيث إنهم يستهدفون الأفراد ذوي الثروات العالية، بما في ذلك لاعبي كرة القدم، ويبحثون في الإنترنت للعثور على العناوين، إذ أن الهدف هو سرقة العناصر الفاخرة مثل الساعات والمجوهرات الراقية، ثم يسير المحتالون عبر أمن المطار وهم يرتدون بضائعهم المسروقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا

عقدت اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين اجتماعا، بمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعي، وحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية والصحة والسكان والمالية وشئون المجالس النيابية والقانونية والعدل وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وناقش الاجتماع إعداد تنظيم تشريعي متكامل ينظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا، تنفيذاً للالتزام الدستوري بضمان حقوق المسنين في شتى المجالات، حيث تضمن مشروع  اللائحة محل النقاش تنظيما شاملا لتوفير رعاية كاملة لحقوق المسنين صحياً، واقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً، وترفيهياً، بالإضافة إلى تنظيم منح المسنين الأولى بالرعاية مساعدات ضمانية مناسبة تكفل حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى تنظيم حقوق المسنين فى المشـاركة فـي الحياة العامـة وإلزام الدولة بأن تراعي فـي تخطيطهـا للمرافق العامة احتياجات المسنين وتشجيع منظمـات المجتمع المدني علـى المشاركة فـي رعايـة المسنين، بجانب إنشـاء دور الرعاية الخاصة بكبار السن،وافتتاح مراكز خدمات لهم.

والجدير بالذكر أنه قد سبق وأن صدر فى شهر إبريل الماضي قانون رعاية حقوق المسنين رقم 19 لسنة 2024 والذي يهدف إلى ضمان حياة كريمة للمسن، وقد وضع قانون رعاية حقوق المسنين بنودا تضمن للمسن احترام حرياته في ممارسة خياراته بنفسه وبإرادته المستقلة وعدم التمييز بسبب السن أو الديانة وتأمين المساواة الفعلية في التمتع بجميع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في الميادين كافة وتوفير البيئة الآمنة للمسن وتهيئة الظروف المناسبة له للمعيشة الكريمة من جميع المناحى والتعبير بحرية عن آرائه والاهتمام بهذه الآراء وأخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرار في كل ما يمسه، وبما يكفل مشاركته بصورة كاملة وفعالة في المجتمع.

كما يضمن القانون توفير مجموعة من الخدمات الاجتماعية والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تلبي احتياجات المسن بما يتناسب مع ظروفه الاقتصادية والاجتماعية والصحية وميوله الشخصية ورفع الوعي المجتمعي بحقوق المسن.
 

مقالات مشابهة

  • لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا
  • زيادة عدد لاعبي الاحتياط في كأس الملك إلى 12 لاعبًا
  • من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟
  • محافظ أسيوط: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • الخطف بمناطق سيطرة النظام السوري.. عصابات عدة وظاهرة لها شقان
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟
  • لغز الجثة المدفونة في لودر.. اعترافات تقود إلى عصابات تهريب الأفارقة!
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية