الراي:
2024-10-05@07:46:33 GMT

أرمينيا تعلق مؤقتاً بث إذاعة سبوتنيك الروسية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أعلنت أرمينيا أمس الأربعاء تعليق رخصة بث الفرع المحلي لإذاعة سبوتنيك الروسية بشكل موقت بسبب عبارات «ساخرة ومهينة» حول البلاد وسكانها، تفوه بها أخيراً مذيع على الأثير.

هذه الدولة القوقازية حليفة تقليدية لروسيا، لكن علاقتهما توترت منذ أن استعادت أذربيجان في هجوم خاطف في سبتمبر إقليم ناغورني قره باغ الذي كان يشكل الأرمن حتى ذلك الحين غالبية سكانه.

الجيش الإسباني يطلب شراء 16 طائرة «إيرباص» عسكرية منذ ساعة زعيم كوريا الشمالية يحذر من «هجوم نووي» إذا تم استفزازه بالأسلحة النووية منذ ساعة

وأعلنت الهيئة الأرمينية الناظمة للتلفزيون والإذاعة في بيان أنها علقت «لمدة ثلاثين يوما» ترخيص توسبا التي تبث إذاعة سبوتنيك أرمينيا.

وسبوتنيك التابعة لمجموعة «روسّيا سيغودنيا»، هي وسيلة إعلام روسية حكومية منتشرة في عدة دول عبر محطات إذاعية أو مواقع إلكترونية. وتم حظر بثها في الاتحاد الأوروبي وكندا والمملكة المتحدة، بعيد بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا في عام 2022، باعتبارها أداة «تضليل» بيد الكرملين.

وأشارت الهيئة الأرمينية إلى أن العقوبة التي صدرت الثلاثاء جاءت رداً على العبارات «الساخرة والمهينة» التي استخدمها المذيع تيغران كيوسايان، عندما تحدث عن أرمينيا وسكانها خلال برنامج تم بثه في نوفمبر.

وأوضحت أن الآراء التي عبر عنها لا تتناسب «مع ما يحق لمعلق سياسي ومذيع، من رعايا دولة ثانية، قوله».

وأضافت الهيئة أن كيوسايان دعا أيضًا إلى ارتكاب «أعمال غير قانونية»، دون مزيد من التفاصيل.

وهذا المذيع الروسي الموالي للكرملين متزوج من رئيسة تحرير قناة روسيا اليوم الدولية، مارغريتا سيمونيان، المؤيدة كذلك للرئاسة الروسية، وكلاهما من أصل أرمني.

وفي قضية منفصلة، اعتبرت الهيئة أن العبارات التي استخدامها على الهواء «لا تتوافق مع الواقع» ومن المرجح أن «تسبب الذعر» في أرمينيا، وفرضت غرامة قدرها 1200 دولار.

واتهمت يريفان موسكو التي تنشر قوات لحفظ السلام في قره باغ، بالتخلي عنها في مواجهة باكو وعمليتها التي انتهت باستسلام الانفصاليين الأرمن وإعلانهم حلّ الجمهورية المعلنة من طرف واحد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس ويوجه بالبدء في تطويرهما  

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء بجوار المعهد الديني ومرسى حورس السياحي بجوار حديقة الفردوس بحى شرق أسيوط التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي

 ووجه المحافظ بالبدء في تطويرهما لتعظيم الإستفادة منهما في تنمية الموارد الذاتية ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط 

و بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد مرسى العبارات النهرية المجاور للمعهد الديني بمنطقة الحمراء ووجه برفع كفاءة المنطقة المحيطة ورفع كافة المخلفات منها ووجه بحصر كافة وحدات مشروع العبارات النهرية التي يبلغ عددها 40 وحدة نهرية تتضمن 15 عبارة نهرية لنقل الأفراد والمركبات و20 أتوبيس نهري لنقل الأفراد و4 لنشات وقاطرة عملاقة ووجه بعمل فحص شامل لها وإصلاح الوحدات المعطلة لتعظيم الإستفادة منها في تنمية الموارد الذاتية للمشروع كما وجه بتطوير ورفع كفاءة المرسى من الداخل وعمل كافتيريا لخدمة المترددين على الوحدات النهرية ومقاعد للانتظار


وكما شدد المحافظ على مراجعة إجراءات الأمان والسلامة المتبعة لكل وحدة قبل تحركها في المياة حفاظًا على أرواح المواطنين والعاملين بالمشروع والاهتمام بالصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات والتأكد من كفاءة التشغيل وتوافر مستلزمات السلامة والأمان بها من سترات النجاة وطفايات الحريق حرصًا على حياة المواطنين مع الإلتزام بكافة القواعد والقوانين المتحكمة في تشغيل العبارات بشكل يضمن سلامة وأمن المواطنين.
واستكمل المحافظ جولته بتفقد مرسى حورس السياحي المجاور لحديقة الفردوس على نهر النيل ووجه بالإسراع في أعمال تطويره وتعظيم الإستفادة منه، وتوفير أماكن ومتنزهات للمواطنين وتزويدها بقاعات الأفراح والاحتفالات لخدمة المواطنين والشباب كما كلف رئيس حي شرق برفع كافة مخلفات القمامة والاشغالات والتعديات من الشوارع المحيطة بالمراسى

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس ويوجه بالبدء في تطويرهما  
  • فرانس برس: دفن جثة نصر الله مؤقتا في مكان سري
  • مصدر مقرب من “حزب الله”: نصر الله دُفن “مؤقتا كوديعة” في مكان “سري”
  • فرانس برس: نصرالله دُفن مؤقتاً كوديعة في مكان سري
  • مصدر مقرب من حزب الله: نصر الله دُفن مؤقتا في مكان سري
  • إذاعة جيش الاحتلال: رصد 60 قذيفة أطلقت من لبنان منذ الصباح
  • إذاعة «الاحتلال الإسرائيلي»: رصد 60 قذيفة أطلقت من لبنان
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • وزارة الخارجية الاردنية تُدين باشد العبارات العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي