البوابة نيوز:
2024-06-29@23:49:59 GMT

زامبيا تواجه تفشي الجمرة الخبيثة والكوليرا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

سجلت زامبيا، التي تواجه بالفعل أسوأ وباء للجمرة الخبيثة منذ أكثر من عقد، حالات وفاة جديدة بسبب الكوليرا،وفقا لما ذكرته السلطات الصحية في البلاد.

وذكرت السلطات الزامبية أنه توفي أربعة أشخاص؛ بسبب الكوليرا في العاصمة لوساكا خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد ضحايا هذه العدوى إلى 64 في عموم البلاد منذ بداية العام،وفق ما نقله موقع "أوول أفريكا".

وتشهد القارة عدوى إسهال حادة ناجمة عن امتصاص طعام أو ماء ملوث بالبكتيريا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت وزيرة الصحة الزامبية سيلفيا ماسيبو، إن الحكومة توزع الكلور لتنقية المياه في المناطق المتضررة من الوباء ودعت السكان إلى احترام إجراءات النظافة الصارمة.

وتأتي هذه الوفيات الجديدة بعد أيام من إعلان منظمة الصحة العالمية أن البلاد تواجه أسوأ تفشي لمرض الجمرة الخبيثة منذ عام 2011، ومنذ بداية العام أودت الجمرة الخبيثة "أورانثراكس" بحياة أربعة أشخاص وإصابة 700 حالة مشتبه بها في البلاد،وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وذكرت منظمة الصحة العالمية،أن 26 من الحالات المشتبه فيها في زامبيا جاءت من "استهلاك اللحوم المأخوذة من جثث ثلاثة أفراس النهر".

وحذرت المنظمة من وجود خطر "كبير" لانتشار وباء الجمرة الخبيثة إلى الدول المجاورة،نظرا "للتنقلات المتكررة عبر الحدود للسكان والحيوانات".

وإلى جانب زامبيا، سجلت كينيا ومالاوي وأوغندا وزيمبابوي حالات إصابة بالجمرة الخبيثة هذا العام، مع إجمالي 20 حالة وفاة ونحو 1100 حالة مشتبه فيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زامبيا الجمرة الخبيثة الكوليرا انتشار الكوليرا الجمرة الخبیثة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لحسابات وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في مايو 2024 ، وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا ، وهو ما يزيد بمقدار 2.9 مرة عن مايو 2023.

وفي المجموع ، وفقا لنتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بشهر يناير ومايو 2023 ، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

في الوقت نفسه ، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023،  901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024 ، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي عمليات التسليم طوال العام.

وفقا لأبحاث الوكالة ، اشترت بكين أكبر حجم من الشعير الروسي في مايو ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار) ، وهو ما يزيد 3.5 مرة عن مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • الصحة العالمية:  «25.6»  ملايين شخص يواجهون جوعا حادا في السودان
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • ومن الخس ما قتل .. بريطانيا تسجل وفاة جديدة جراء تفشي بكتيريا إيكولي
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • "ومن الخس ما قتل".. بريطانيا تسجل وفاة جديدة جراء تفشي بكتيريا إيكولي
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • المرصد الدولي للجوع: السودان تواجه أسوأ مستويات النقص الحاد بالأمن الغذائي