وضع قانون الخدمة المدنية بعض الشروط التي يستطيع الموظف من خلالها ترحيل إجازته الاعتيادية السنوية.

أخبار متعلقة

5 أنواع من المنشآت يحظر هدمها وفقًا لقانون البناء

بعد صدورها نهائيًّا.. تعرف على حالات طلب إعادة النظر في الأحكام وفقًا للقانون

ونصت المادة 49 من القانون على أنه «يجب على الموظف أن يتقدم بطلب للحصول على كامل إجازاته الاعتيادية السنوية، ولا يجوز للوحدة ترحيلها إلا لأسباب تتعلق بمصلحة العمل وفى حدود الثلث على الأكثر ولمدة لا تزيد على ثلاث سنوات».

وتضمنت أيضا «إذا لم يتقدم الموظف بطلب للحصول على إجازاته على النحو المشار إليه، سقط حقه فيها وفي اقتضاء مقابل عنها، أما إذا تقدم بطلب للحصول عليها ورفضته السلطة المختصة استحق مقابل نقدي عنها يصرف بعد مرور ثلاث سنوات على انتهاء العام المستحق عنه الإجازة على أساس أجره الوظيفي في هذا العام، وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الحصول على الإجازة وكيفية ترحيلها».

كما نصت المادة 48 على أن يستحق الموظف إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل، لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية فيما عدا العطلات الأسبوعية، وذلك على الوجه الآتي: (15 يومًا في السنة الأولى وذلك بعد مضي ستة أشهر من تاريخ استلام العمل، 21 يوماً لمن أمضى سنة كاملة في الخدمة، 30 يوما لمن أمضى عشر سنوات في الخدمة، 45 يوماً لمن تجاوز سنه الخمسين)، ويستحق الموظف من ذوي الإعاقة إجازة اعتيادية سنوية مدتها خمسة وأربعين يوما دون التقيد بعدد سنوات الخدمة، وللسلطة المختصة أن تقرر زيادة مدة الإجازة الاعتيادية بما لا يجاوز خمسة عشر يوماً لمـن يعملون في المناطق النائية، أو إذا كان العمـل في أحد فروع الوحدة خارج الجمهورية، ولا يجوز تقصير أو تأجيل الإجازة الاعتيادية أو إنهاؤها إلا لأسباب قومية تقتضيها مصلحة العمل.

قانون الخدمة المدنية شروط ترحيل الاجازة الاعتيادية للموظفين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قانون الخدمة المدنية

إقرأ أيضاً:

براتب خيالي وشرط وحيد.. كريستيانو رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص

راتب خيالي وشرط وحيد للحصول على وظيفة داخل فندق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بإسبانيا، والذي يعد من أشهر الفنادق في مدريد، لتكن فرصة لا تعوض للباحثين عن وظيفة.

كشف كريستيانو رونالدو أن المتقدم، سيحصل على مزايا عدة فور قبوله بالوظيفة، مؤكدًا أنه يبحث عن عمال بعقود دائمة لفندقه في العاصمة الإسبانية مدريد وفقًا لـ«العربية».

الوظائف المطلوبة 

يبحث الإسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو عن عدة أشخاص لشغل وظائف مختلفة جاءت على النحو التالي:

نادل مشرف مساعد بار موظف استقبال نادل مبتدئ عديم الخبرة شروط الحصول على الوظيفة والراتب

وضع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، شرطا أساسيًا وهام لجميع المتقدمين للحصول على الوظيفة، وهو إجادة اللغة الإنجليزية بشكل كبير، ويفضل حصولهم على مؤهل تدريب مهني.

مزايا الوظائف في فندق كريستيانو رونالدو

يتيح فندق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقدًا دائمًا للموظفين مع تذاكر المطعم وسعرًا مخفضًا في حال رغبتهم في الإقامة داخل الفندق.

ويصل الراتب الذي سيحصل عليه الموظفين في حال قبولهم، لنحو 2300 يورو شهريًا أي ما يعادل 124 ألف جنيه مصري، كما يحصل الموظف في حال قبوله على 30 يومًا في السنة بالإضافة إلى منح الموظفين 20 يومًا إضافيًا، ليكن الإجمالي 50 يومًا، ومكافأة عيد الميلاد، مع تقديم خصم 25% في الحانات والمطاعم.

ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، إلا أنه بمجرد اجتياز فترة الاختبار، والتي تعمل الشركة على تحديدها في وقت الانترفيو، يحصل الموظف على تأمين صحي خاص لن يضطر إلى دفع أي شيء مقابله وسيحصل على ذلك بشكل مجاني تمامًا.

مقالات مشابهة

  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • وفقًا للقانون.. عودة العمل بمحاكم مصر بكامل طاقتها بعد انتهاء الإجازة القضائية
  • خريطة الإجازات الرسمية في 2025.. 21 يوما مدفوعة الأجر
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد
  • تعرف على ضوابط إنشاء مناطق تكنولوجية وفقاً للقانون.. تفاصيل
  • مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة
  • براتب خيالي وشرط وحيد.. كريستيانو رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص
  • استفيد بالتقسيط حتى 7 سنوات.. 9 شروط مهمة لحجز وحدات الإسكان في المحافظات
  • تعرف على الممارسات المحظورة عند إعداد الموازنة العامة وفقا للقانون.. تفاصيل