يتجول عم فولي الذي يبلغ من العمر 87 عاما شوارع الخليفة والمغربلين بمنطقة مصر القديمة، من خلال عربة الكارو التي يشتهر بها ويحمل عليها ألواح الثلج لبيعها على المحلات والمقاهي هناك، ورغم سنه الكبير لكنه مازال حريصا على الكفاح والعمل.  


و كشف  عم فولي" لصدي البلد "إنه بدأ العمل في تلك المهنة منذ حوالي أكثر من 70 عاما حيث التحق للعمل بها وهو طفل، مشيرا إلى أنه يبدأ عمله في الصباح الباكر من خلال شراء ألواح الثلج وحملها على عربة الكارو ليجوب بها شوارع منطقة مصر القديمة لبيعها لمحال العصير وغيرها.

 

واكد إلى أن هذا  المهنة بها الكثير من الصعوبات والمتاعب التي تحملها طوال  أكثر من 70 سنة ، مشيراً إلى أنه تعرض للكثير من الإصابات المتكررة بسبب عض الحمار له والذي يجر عربة الكارو التي يحمل عليها الواح الثلج و أيضاً الشتاء و الجو البارد أثناء حمل الثلاج حيث يشعر ببروده الجو


واختتم  عم فولي، عن أمنيته بالسفر إلى الأراضي المقدسة من أجل أداء العمرة لتكون بمثابة تكريم له عن سنوات الشقاء الطوال والتعب الذي واجهه في حياته، مؤكداً انه سوف يسافر قريباً 
و انة يتمني  تروسيكل أو عربية له يكون بديلا عن عربة الكارو التي ينقل عليها ألواح الثلج ليكون أكثر أمانا خلال عمله عقِب الإصابات التي تعرض لها كما انة يريد كشك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصة كفاح ثلج رحلة كفاح

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تسحب 46 رغيف حواوشي من بائع متجول لمخالفته الاشتراطات الصحية

تفقدت قامت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إحدى القرى التابعة لمركز بني سويف، حيث كانت الأنظار تتجه نحو مشكلة طارئة تتعلق بصحة الأطفال المدرسية.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق المجاورة للمدارس، فاجأت الوكيلة الصحية بائعًا متجولًا يقوم ببيع "الحواوشي" للأطفال في الشارع بالقرب من المدارس.

 

وتبين أن البائع المتجول لم يلتزم بالاشتراطات الصحية اللازمة في تجهيز الطعام، كما تبين عدم حيازته للشهادة الصحية المطلوبة للتجارة في الأطعمة، قررت وكيل صحة بني سويف، سحب 46 رغيف حواوشي كان ينوي بيعها، إضافة إلى زجاجة زيت ومواد حافظة أخرى، وذلك لضمان سلامة الأطفال وصحتهم.

 

وتم استدعاء المراقب الصحي بالوحدة الصحية المحلية لفحص الأغذية واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم تحرير محضر رسمي للبائع المخالف، بناءً على الانتهاكات الصحية التي تم اكتشافها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البائع المتجول، لتأكيد الالتزام بالقوانين الصحية وضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل.

 

وأكدت وكيل صحة بني سويف، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص الشديد من الجهات الصحية المعنية على صحة وسلامة الأطفال، وتعكس التزام الجاد في مكافحة كافة أشكال التجاوزات التي تؤثر سلبًا على صحة المجتمع المحلي، خاصةً فيما يتعلق بأغذية الأطفال في المدارس.

مقالات مشابهة

  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • صحة بني سويف تسحب 46 رغيف حواوشي من بائع متجول لمخالفته الاشتراطات الصحية
  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • خلافات الميراث.. ضبط بائع شرع في التخلص من عمه بجهينة
  • من هي صباح محمود شحاتة؟.. حكاية أشهر كومبارس في تاريخ الدراما المصرية
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»