يحل اليوم 21 من شهر ديسمبر عيد ميلاد الفنان هاني شاكر، الذي يُعد من كبار المطربين في مصر والوطن العربي، ولمع نجمه سريعاً بعد غنائه لبعض الملحنين الكبار، كما أنه شارك في برامج الأطفال أثناء فترة طفولته، وتمكن من أدائه في الغناء حتى لقب بأمير غناء الوطن العربي.

وفي فترة طفولته شارك الفنان هاني شاكر في كورال حفل يقدمه عبدالحليم حافظ في أغنية «بالأحضان» وشاركه الغناء مرة أخرى على المسرح في أغنية «كدة برضه يا قمر»، كما أنه أصبح نقيب الموسيقيين لمدة قد تصل إلى 7 أعوام متتالية حتى تقدم باستقالته عام 2022.

علاقة هاني شاكر بعبدالحليم حافظ

كشف الفنان هاني شاكر في حوار سابق في برنامج على قناة «سي بي سي» مع الإعلامية منى الشاذلي عن علاقته مع عبدالحليم حافظ، حيث قال إن في بدايته كان يعتقد بأن الملحن الموجي يقدم هاني شاكر لمحاربة عبدالحليم به كما أظهرت بعض الصحف، ما تسبب في غضب عبد الحليم حافظ.

اللقاء الأول 

وأضاف نقيب المهن الموسيقية السابق هاني شاكر خلال لقائه في البرنامج بأن الفنان الراحل عبدالحليم حافظ حضر له حفلتين في أحد الفنادق في القاهرة، وأثناء الحفل الأول طلب هاني شاكر مقابلة عبدالحليم قبل ظهوره على المسرح ليوضح له عدم صحة الكلام الذي تداولته الصحافة ويعبر له عن مدى حبه واحترامه له، واستكمل بأن العلاقة بينهما أصبحت مستقرة بعد هذا اللقاء، حيث تفهَّم عبدالحليم حقيقة الأمر وقل غضبه وكان سعيدا أثناء الحفل.

اللقاء الأخير 

تابع الفنان هاني شاكر حديثة قائلاً «بأن في الحفل الثاني له حضر الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وكان مهتم بتفاصيل الحفل، حيث حرص على إصلاح المشكلات التقنية، كما أنه أشرف على تجهيزات الحفل بنفسه ليتأكد من سلامة كل شيء، كما أنه جلس وغنى معه على المسرح أغنية كدة برضه يا قمر».

وفاة عبدالحليم حافظ

كشف نقيب المهن الموسيقية السابق هاني شاكر بأن هذا اللقاء كان اللقاء الأخير بينهما، حيث سافر الفنان عبدالحليم حافظ بعد هذا الحفل للعلاج في الخارج وتوفي قبل عودته إلى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني شاكر عبدالحليم حافظ العندليب الأسمر الفنان هانی شاکر عبدالحلیم حافظ کما أنه

إقرأ أيضاً:

وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما

إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري فعاليات إفتتاح مهرجان أيام  الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، ومن المقرر أن يقام في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر لهذا العام الحالي 2024، وبدأت فعاليات حفل الافتتاح منذ قليل في المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

 


وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما 


وصل الفنان هاني رمزي منذ قليل لدار الأوبرا المصرية لحضور فعاليات إفتتاح مهرجان أيام للمونودراما، حيث أنه من أبرز الفنانين اللذين سيتم تكريمهم ضمن فعاليات إفتتاح مهرجان أيام للمونودراما.

الفنان هاني رمزي أثناء استلامه جائزة مهرجان أيام للمونودراما 
أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام المونودراما


وتشهد فعاليات حفل الإفتتاح  تكريم عدد كبير من النجوم من مصر وأنحاء الوطن العربي، وتأتي على رأس النجوم المكرمين الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، وأيضًا الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي ونقيب الفنانين العراقيين، ليس هذا فقط بل يتضمن المهرجان بشكل عام تكريم أعضاء لجنة مشاهدة وإختيار العروض المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان، وأيضًا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة العامة.

 

تفاصيل مهرجان أيام الدولي للمونودراما


يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

مقالات مشابهة

  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • هاني شاكر يتوجه برسالة لجمهوره في أمريكا بسبب الظروف الراهنة
  • بسبب الأوضاع في لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أميركا
  • بسبب لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا
  • فيديو.. لهذا السبب هاني شاكر يؤجل جولته الغنائية في أمريكا
  • هاني شاكر يؤجل حفلاته في أمريكا
  • تضامنًا مع لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا
  • هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان
  • هاني شاكر يحيي حفلا في دبي بهذا الموعد
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام