أعلنت السياسية الروسية إيكاترينا دونتسوفا الأربعاء ترشحها للانتخابات الرئاسية التي سيخوضها أيضا الرئيس الحالي فلاديمير بوتين في مارس المقبل.

وأكدت اللجنة الانتخابية أن إيكاترينا دونتسوفا، قدمت المستندات المطلوبة للترشّح.

والآن يتعيّن عليها وعلى المرشحين الآخرين جمع 300 ألف تزكية وتقديمها قبل 45 يوما على الأقل من الانتخابات إلى اللجنة الانتخابية التي تتخذ بعد ذلك القرار النهائي خلال عشرة أيام.

وترشّحت دونتسوفا، وهي صحافية سابقة وعضو في مجلس المدينة، كمستقلة "من أجل السلام والعمليات الديمقراطية".

وبعد إعلانها ترشّحها، استدعتها النيابة العامة لكن لجنة الانتخابات المركزية أكدت أن أوراقها سليمة، وفقما ذكرت "فرانس برس".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت اللجنة الانتخابية إنها تلقت حتى الأربعاء 16 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في منتصف مارس، بحسب ما أوردت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء.

 من هي إيكاترينا دونتسوفا؟

تبلغ من العمر 40 عاما. حاصلة على شهادة في القانون. تنحدر من بلدة صغيرة غربي روسيا. صحفية بمحطة تلفزيونية محلية. أم لثلاثة أطفال.

ما هي تطلعات دونتسوفا؟

في مقابلتها مع "أسوشيتد برس" في 11 ديسمبر، قالت دونتسوفا إن "رسالتها لإقامة سلام مع أوكرانيا، والإفراج عن منتقدي الحكومة من السجناء".

وتعارض دونتسوفا العملية العسكرية التي يشنها الكرملين في أوكرانيا، ومركزية السلطة المستمرة منذ عقود، وطريقة التعامل مع المعارضة.

وتحدثت دونتسوفا مع العديد من النشطاء والنواب حول الانتخابات المقبلة، وقالت: "في مرحلة ما، طرأت فكرة تتمحور في أنه سيكون من المثير للاهتمام ترشح امرأة أمام بوتين، لأن ذلك سيكون شيئا مختلفا. الصلابة أمام اللطف".

وباعتبارها صحفية تحولت إلى ناشطة ونائبة محلية، تزن دونتسوفا كلماتها بعناية لتجنب الوقوع في مخالفة للقوانين الروسية، حول الحرب المستمرة منذ 21 شهرا في أوكرانيا.

لكنها رغم ذلك، شددت على رغبتها في إنهاء القتال في أوكرانيا بسرعة، وأن تجلس موسكو وكييف إلى طاولة المفاوضات، وقالت: "نريد السلام".

ورفضت دونتسوفا الحديث عن الشكل الذي قد يبدو عليه اتفاق السلام المحتمل، لكنها أشارت إلى رفض السلطات الأوكرانية المتكرر للمفاوضات أثناء وجود بوتين في السلطة.

وذكرت أنه في حال انتخابها، سينص مرسومها الرئاسي الأول على الإفراج عن "السجناء السياسيين" في روسيا، من دون ذكر أسماء.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السلام النيابة العامة القانون روسيا أوكرانيا الكرملين بوتين وكييف بوتين الانتخابات الروسية السلام النيابة العامة القانون روسيا أوكرانيا الكرملين بوتين وكييف أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

ماريسكا : تشيلسي لا يستطيع منافسة أرسنال ومانشيستر سيتي على الألقاب

أكد الإيطالي انزو ماريسكا المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي ان فريقه غير قادر على منافسة أرسنال او مانشيستر سيتي على الألقاب في الموسم الحالي مؤكدا انه يحتاج إلى المزيد من الوقت حتى يتمكن من وضع تشيلسي على طريق المنافسة الحقيقية .

وكان تشيلسي تحت قيادة انزو ماريسكا قد بدأ الموسم الحالي بشكل قوى بالمقارنة بالموسم الماضي حيث نجح البلوز في الوصول إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز وهو ما رفع من درجة التفاؤل إلى إمكانية منافسة تشيلسي على الألقاب في الموسم الحالي الا انزو ماريسكا يرى ان فريقه مازال ليس قادرا على منافسة المرشحين للقب مثل مانشيستر سيتي و أرسنال. 

وقال انزو ماريسكا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة تشيلسي مع يوم الاحد المقبل : لا أعتقد ابدا اننا قادرون على منافسة أرسنال ومانشيستر سيتي  والسبب ان مانشيستر سيتي يعمل مع نفس المدرب لمدة تسع سنوات وارسنال ايضا لمدة خمس سنوات ولو أردت المنافسة فعليك ان تفعل مثل هذه الفرق .

وأضاف ماريسكا : عندما سالوا لويس انريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي عقب هزيمته امام أرسنال في دوري أبطال أوربا قال نفس الإجابة ان أرسنال لديه مدرب يقوده منذ خمس سنوات وهو منذ عام ونصف فقط في باريس سان جيرمان ما بالنا بفريق يدربه مدرب منذ شهرين .

وأنهى ماريسكا حديثه قائلا : الهدف حاليا هو التقدم بهدوء خطوة خطوة حتى نتمكن من تقليص الفارق مع هذه الفرق ثم الوصول إلى مرحلة المنافسة .

مقالات مشابهة

  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • ماريسكا : تشيلسي لا يستطيع منافسة أرسنال ومانشيستر سيتي على الألقاب
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!