RT Arabic:
2024-10-03@13:27:53 GMT

ماكرون: الشكوك تساور الغرب حول مستقبل أوكرانيا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

ماكرون: الشكوك تساور الغرب حول مستقبل أوكرانيا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن واشنطن ومعها بعض الدول الأوروبية يساورها الشك بشأن مصير أوكرانيا المستقبلي معتبرا أن فرنسا ترى أنه من الأهمية بمكان "منع روسيا من كسب النزاع".

وصرح ماكرون بذلك في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "France 5" التلفزيونية، مضيفا: "نشعر أن بعض الدول الأوروبية بدأت تساورها الشكوك، تماما مثل الأمريكيين".

إقرأ المزيد أوربان: انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي سيدمر اقتصاده

وشدّد الرئيس الفرنسي على أن أوروبا محظوظة بوجود الإدارة الحالية في واشنطن التي تدعم كييف، لكنه أقر بوجود "حالة من عدم اليقين مرتبطة بالوضع السياسي في الولايات المتحدة".

ووفقا له، فإن مسألة "قدرة أوروبا على العيش بسلام" يتم حلها الآن في أوكرانيا. وعلى خلفية هذا الواقع، أكّد أن فرنسا "ليست في حالة حرب مع روسيا، لكنها لا تستطيع السماح لروسيا بالانتصار".

كما يعتقد ماكرون أن الدول الغربية، إلى جانب أوكرانيا، "تمكنت من تحقيق انتصارات استراتيجية"، كان أحدها منع روسيا الاتحادية من التقدم "إلى ما هو أبعد من المواقع التي شغلتها في الأسابيع الأولى".

كما أدرج ماكرون الشروع ببدء عملية ضم السويد وفنلندا لحلف الناتو إلى جملة "النجاحات" التي حققها الجانب الغربي، وهما دولتان ظلّتا حتى الآن على الحياد.

إقرأ المزيد بلينكن: أوافق الرئيس بوتين في شيء واحد فقط

وفي سياق متصل اعتبر ماكرون أن أوروبا والولايات المتحدة كانت "أقل نجاحا" في تحقيق "انهيار اقتصاد" روسيا من خلال العقوبات ورفض استيراد المنتجات النفطية الروسية. في حين ألقى باللوم في الفشل على الدول التي تساعد روسيا في الالتفاف على القيود المفروضة.

ودعا الرئيس الفرنسي إلى عدم إضعاف الدعم لأوكرانيا، وقال إنه "يجب اتخاذ قرارات مهمة في الأشهر المقبلة". ولم يحدد ما هي القرارات التي يتحدث عنها، رغم سؤال أحد الصحفيين حول هذا الأمر، وبيّن أنّه في عام 2024 "يجب أن نواصل الدعم، وربما تعزيز الدفاع عن كييف، عاصمة أوكرانيا، وغيرها من الأماكن الهشّة".

وأردف قائلا: "نحن ملتزمون بمسار تقديم الدعم لأوكرانيا وحماية وحدة أراضيها من أجل منع روسيا من النصر وتجنب التصعيد الجغرافي والنووي"، معقبا بالقول: "تمكنا من الالتزام بهذا الخط خلال العامين الماضيين".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الجيش الروسي الدفاع المدني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين النفط والغاز باريس حلف الناتو عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين كييف موسكو واشنطن وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

الفرنسي غريزمان يعتزل دوليا

أعلن نجم المنتخب الفرنسي وبطل العالم 2018، أنطوان غريزمان، اعتزاله كرة القدم دوليا اليوم الاثنين "بقلب مليء بالذكريات"، بحسب ما ذكر على حسابه الخاص في منصة إكس.

وكتب لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني (137 مباراة دولية، 44 هدفا)، البالغ من العمر 33 عاما "أغلق هذه الصفحة من حياتي".

وفاز غريزمان مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018، ووصل معه إلى نهائي مونديال 2022 ونصف نهائي كأس أوروبا 2024.

وقال لاعب برشلونة الإسباني سابقا في الفيديو الذي نشره "ببالغ التأثر أعلن اعتزالي كلاعب في منتخب فرنسا، بعد 10 سنوات مذهلة".

وتابع في فيديو -بلغت مدته دقيقتين ويُظهر أبرز لحظاته بقميص المنتخب ومنها الفوز بمونديال روسيا وأهدافه الستة في الطريق لبلوغ نهائي كأس أوروبا 2016- "حان الوقت اليوم بالنسبة لي لطي الصفحة وإفساح المجال للجيل الجديد".

وتابع "غريزو" في رسالته التي حيا فيها المدرب ديدييه ديشان والجماهير "شكرا لمدربي، ثقتكم ودعمكم طوال مسيرتي الدولية كان ضروريا لتطوري كلاعب".

وعانى غريزمان من أداء متذبذب في كأس أوروبا الأخيرة حيث لم يشركه ديشان في التشكيلة الأساسية لمباراتين وأبرزها في نصف النهائي أمام إسبانيا (1-2)، وأكد لاحقا في مقابلة مع برنامج "تيليفوت" أنه لا يرغب في التوقف عن اللعب مع المنتخب.

وقال آنذاك "لا، بالنسبة لي المنتخب الفرنسي شيء مهم للغاية ومصدر فخر، أردت ذلك دائما منذ أن كنت صغيرا".

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوهام الديمقراطية 2
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دوليا