يوافق اليوم الخميس 21 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد رضا، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1921، ورحل في 21 فبراير عام 1995، عن عمر يناهز الـ73 عامًا. 

يعتبر الفنان محمد رضا من أشهر فناني الكوميديا في السينما المصرية، واشتهر بأداء شخصية المعلم الشعبي بطريقة كوميدية لم يستطع أحد منافسته فيها، وهو ما دفع الكثير بتلقيبه "معلم السينما المصرية"، لما تميز به من خفة الظل وصدقه وبساطته في الأداء.

اعتبر الكثير من أهل الفن أن محمد رضا، امتداد للفنان الراحل عبد الفتاح القصرى، ورد معلقا على هذا: "أنا يشرفنى أنى أبقى امتداد لفنان كبير زى المرحوم القصرى، إنما الحقيقة أنا محاولتش أقلده أبدا".

 

محمد رضا والكفن الأحمر

وكان الفنان سمير صبرى روى فى برنامجه الشهير "هذا المساء" عن قصة عشق محمد رضا لنادي الزمالك وما حدث بينه وبين الفنان صلاح السعدني المعروف بتشجيعه للنادي الأهلي قائلا "مرة اتغلبنا وكنت متراهن أنا وصلاح السعدني على أن لازم تكون عندنا شجاعة أدبية".

وأضاف أن محمد رضا دخل في رهان مع صلاح السعدني على فوز الزمالك في أحد لقاءات القمة، وعندما انتهت المباراة أحضر قطعة قماش حمراء من منزله ولفها حول جسده، وذهب للقاء صديق له وصلاح السعدني، واندهش أصدقاؤه من الموقف، فرد قائلا، "جايب كفني على كتفي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد رضا الزمالك الأهلى سمير صبري صلاح السعدنى محمد رضا

إقرأ أيضاً:

"وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد

يعرض نادي السينما الأفريقية الفيلم التونسي "وراء الجبل" للمخرج محمد بن عطية، وذلك يوم السبت 5 أكتوبر، بسينما الهناجر الساعة السابعة، والدخول مجانا بأولوية الحضور.
نادي السينما الأفريقية ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، والنادي مساحة ومنصة سينمائية تعرض الأفلام الأفريقية المتميزة، والحاصلة من قبل علي العديد من الجوائز.

أبطال الفيلم


فيلم "وراء الجبل"، سيناريو وإخراج محمد بن عطية، بطولة مجد مستورة، وليد بوشيوا، سامر بشارات، سلمي الزغيدي، حلمي الدريدي، أمال الكراي، رانيا العقربي.

 قصة الفيلم 

وتدور قصة الفيلم حول شخص يائس يطلق سراحه من سجن تونسي، حيث قضى 4 سنوات بسبب تخريبه للمكتب الذي كان يعمل فيه سابقًا، ويصبح مقتنعا فجأة أن بإمكانه أن يطير، ويصمم على تحدي شك عائلته في قدراته، بل ويحاول أن يثبت لابنه الصّغير ياسين أنه قادر على كسب التحدي.

جوائز فيلم وراء الجبل

فيلم "وراء الجبل"، حصل علي عدة جوائز في مهرجانات، ومنها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الأقصر للسينما الافريقية خلال الدورة الثالثة عشرة، أما مخرج الفيلم محمد بن عطية فهو من مواليد عام ١٩٧٦ في تونس العاصمة، وأخرج خمسة أفلام قصيرة.

 وحاز علي عدة جوائز في مهرجانات متعددة، حيث فاز فيلمه الطويل الأول "نحبك هادي" بجائزة أفضل عمل أول، وجائزة الدجب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين لنفس العام 2016، ثم تم اختيار فيلمه الطويل الثاني " ولدي " في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان 2018

مقالات مشابهة

  • خالد حماد: أغنية النور مكانه في القلوب اختراعي.. وعادل إمام أعجب بها جدا
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • قندوسي: “لهذا السبب فشلت صفقة انتقال بلعيد إلى نادي الأهلي المصري”
  • بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)
  • عاجل.. اجتماع مصيري بين كولر ومحمد رمضان في الأهلي بسبب الزمالك
  • تعرف على نصوص صلاة القديس فرنسيس الأسيزي في ذكراه
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟