قال القائم بأعمال السفارة الليبية في الصين خالد السائح إن عدد السجناء الليبيين في الصين الذي صدر في حقهم أمر إفراج خلال عامي 2022-2023 بلغ 5 سجناء.

وأوضح السائح لوكالة الأنباء الليبية أنه جرى ترحيل أربعة سجناء إلى ليبيا بينهم سجين في مدينة “شنغهاي”، كان قد أنهى فترة سجنه.

وأوضح أن السجناء الثلاثة الآخرين جرى ترحيلهم بالاتفاق مع السلطات الصينية، قبل إحالتهم إلى المحاكم الصينية للمحاكمة، مشيرا أنهم كانوا لا يزالون في مرحلة الاستدلال الأولى.

وتابع السائح أن هناك سجين خامس صدر في حقه حكم يقضي بالسجن لمدة 7 سنوات وغرامة مالية تقدر بـ30 ألف إيوان، مشيرًا إلى أنه انتهت إجراءات محاكمته في العام 2023 وتثبيت الحكم بحقه.

وأشار السائح إلى أنه جرى الحصول على موافقة السلطات الصينية لترحيله واستكمال باقي عقوبته داخل ليبيا، مؤكدا أن السفارة الليبية على تواصل مباشر مع السجين للاطمئنان عليه.

وتابع السائح أن مسألة ترحيل السجين متوقفة على عدد من الإجراءات، بينها توقيع مذكرة تفاهم للمعاملة بالمثل مع الجانب الصيني، مؤكدا أن وزارتي الخارجية والعدل تعملان على إعداد المذكرة.

وأضاف السائح أن هناك عددا من الموقوفين الصينيين في ليبيا سواء في شرق البلاد أو غربها، بينهم مسجونون على خلفية تزوير العملة الإلكترونية أو ما يعرف بـ”البيتكوين”، وأنه جرى إطلاق سراح عدد منهم والإبقاء على آخرين.

المصدر: وكالة الأنباء الليبية

السفارة الليبية في الصينالصينخالد السائح Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الصين خالد السائح

إقرأ أيضاً:

الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية

بكين-سانا

حثت الصين مجدداً الولايات المتحدة على الاحترام الجاد لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية، مطالبة واشنطن بلعب دور إيجابي من أجل تنمية العلاقات الثنائية وليس العكس.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها أمس في مؤتمر صحفي يومي تعليقاً على الاتصال الهاتفي بين النائب التنفيذي لوزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي، ونائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل: إن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشكل صريح ومتعمق حول العلاقات الصينية-الأمريكية الحالية.

وأوضحت المتحدثة الصينية أن نائب وزير الخارجية أكد خلال الاتصال الهاتفي أن مسألة تايوان في قلب المصالح الأساسية للصين، وهي الخط الأحمر الأول الذي لا يمكن تجاوزه في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وأنه يتعين على واشنطن أن تدرك بشكل كامل الضرر الجسيم الذي تلحقه بالسلام والاستقرار عبر المضيق، وأن تلتزم بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتكف عن تسليح تايوان.

ولفتت المتحدثة الصينية إلى أن المسؤول الصيني أبلغ نظيره الأمريكي أن الصين تعارض بشدة إساءة استخدام العقوبات الأحادية غير المشروعة والولاية القضائية طويلة الذراع من قبل الجانب الأمريكي، وستحمي بحزم الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للكيانات الصينية والأفراد الصينيين.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين