أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، تسجيل 30 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن الهيئة قولها في بيان "إن القوات الأوكرانية اشتبكت مع القوات الروسية في ليمان وباخموت وأفديفكا ومارينكا وكوبيانسك، حيث يركز الروس جهودهم العسكرية هناك".

مادة اعلانية

وأضافت "خلال الليلة الماضية، نفذت القوات الروسية هجمات على أوكرانيا؛ إذ شنت غارة جوية وهجوما صاروخيا باستخدام صواريخ كروز من طراز كاليبر وصاروخ باليستي من طراز إسكندر-إم، وأطلقت 20 طائرة بدون طيار من طراز شاهد".

ولفتت إلى أن القوات الروسية شنت أيضا 52 غارة جوية وقصفت أراضي أوكرانية 50 مرة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق على مواقع جنود أوكرانيين ومواقع مأهولة بالسكان، مشيرة إلى وجود إصابات بين صفوف المدنيين، من بينهم أطفال نتيجة القصف.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني، الجمعة، أنه أسقط 16 مسيّرة متفجرة من أصل 17 أطلقتها روسيا خلال الليل الماضي.

وأوضح الجيش الأوكراني عبر تليغرام أن روسيا هاجمت بين مساء الخميس وصباح الجمعة "أوكرانيا بواسطة 17 مسيّرة قتالية من نوع شاهد 136/131 إيرانية الصنع من الجنوب الشرقي" مؤكدا أنه دمر 16 منها.

وحذرت هيئة الأركان من احتمال تعرض أوكرانيا لهجمات صاروخية وغارات جوية روسية.

العرب والعالم روسيا: سنرد بالوقت والطريقة المناسبة على كل التهديدات العربية ميديا القنابل العنقودية.. روسيا تهدد بالانتقام المماثل وتحذر: نقترب من حرب عالمية ثالثة قصف بلدات خيرسون

أعلن المتحدث باسم هيئات الطوارئ في مقاطعة خيرسون الموالي لروسيا أن القوات الأوكرانية أطلقت، الليلة الماضية، 35 قذيفة على بلدات المقاطعة.

وقال المتحدث للصحافيين، اليوم الجمعة: "واصل نظام كييف، الليلة الماضية، قصف البنية التحتية المدنية في بلدات نوفايا كاخوفكا، كاخوفكا، بروليتاركا، بيشانوفكا، وفي المجموع، أطلق 35 قذيفة"، مضيفاً أنه يتم تحديد الإصابات بين المدنيين والأضرار في البنية التحتية.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أطلقت القوات الأوكرانية 6 قذائف على معسكرات القوزاق، و8 على "كورسونكا"، و11 على "أليوشكي"، و12 على "سولونتسي".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوكرانيا روسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا

قال غيث غنام، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إن الجانب الأوكراني يأمل في استخدام الصواريخ بعيدة المدى داخل العمق الروسي، لاسيما لضرب 30 مطارًا عسكريًا روسيا، متابعًا: «الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على استخدام أوكرانيا للصواريخ داخل العمق الروسي».

الدعم الغربي لأوكرانيا

وأضاف «غنام»، خلال مراسلته للقناة، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يطمح إلى ضرب كل الأهداف الممكنة داخل العمق الروسي، إلا أن الانتخابات الأمريكية التي لم يتبق منها سوى 49 يومًا قد تشكل عائقًا، بحيث تختلف المعادلات بالشكل الذي لا يريده الجانب الأوكراني.

وأكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أوكرانيا تعتمد بشكل كبير على الدعم الأمريكي والأوروبي، وبعض المساعدات العسكرية من ألمانيا ومساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو.

مطالبة بالحرص على التيار الكهربائي

وأوضح أن وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشنكو أعلن أن روسيا ستقوم بسلسلة من الهجمات داخل المواقع الكهربائية بالمحطات الفرعية ومحطات التدفئة المركزية في أوكرانيا ، مطالبًا المواطنين بالحرص على التيار الكهربائي خاصة بعد فقدان أوكرانيا لـ80 % من المولدات الاحتياطية التي تولد الطاقة ما يُشكل عائقا على المواطن الأوكراني خاصة في الشتاء، موضحًا أن المواطنين الأوكرانيين سيتلقون 18 ساعة فقط من التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • الدفاعات الأوكرانية تسقط صاروخًا و42 طائرة مسيرة روسية
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية