شَاركت كشافة قطر مع أكثر من 1500 كشاف من 19 دولة عربية، في برنامج الزيارات السياحية في دولة الامارات العربية المتحدة، ضمن فعاليات المخيم الكشفي العربي 33، الذي تستضيفه الامارات، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، في الفعاليات التي تستمر حتى الخامس والعشرين من ديسمبر الحالي، تحت شعار»الكشفية نهج الاستدامة».


وزار كشافتنا، أمس عددا من معالم دبي؛ منها: زيارة متحف محمد بن راشد، وتهدف الزيارة إلى تشجيع الكشافين على حب القراءة، وتنمية مواهبهم وقدراتهم، وتعريفهم بأهم المعالم الثقافية بالدولة.
وخلال الجولة التعريفية، تم شرح كيفية استعارة الكتب، وكيفية تسجيل العضوية في المكتبة، بالإضافة إلى علامات الترقيم والباركود الخاصة بكل كتاب، وكيفية البحث عن الكتب، من خلال أجنحة وأرفف المكتبة، بالإضافة إلى تعريفيهم على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في عالم المعلومات والمكتبات، والاطلاع على ما يحويه من ذخائر الآداب والعلوم والمعرفة الإنسانية فيما يقرب من مليون كتاب ودورية ومجلة، بالإضافة إلى المجموعة التراثية، والمجموعات الخاصة للأطفال واليافعين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الزيارات السياحية الامارات المخيم الكشفي العربي

إقرأ أيضاً:

بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار

الوطن|متابعات

بدأت  عملية توزيع الكتب المدرسية على مدارس بلدية الأبيار العامة والخاصة امس الخميس ، تحت إشراف مباشر من مراقب التربية والتعليم فتحي قليوان.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لخطة مدروسة وضعتها إدارة المخازن في المراقبة لضمان وصول الكتب إلى جميع الطلاب في الوقت المناسب.

ويشمل نطاق التوزيع نحو 55 مدرسة حكومية و20 مدرسة خاصة تستقبل حوالي 24 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وتستمر عملية التوزيع على مدار الأيام القادمة لتغطية جميع المؤسسات التعليمية في البلدية، بحسب ما ذكر مراقب التعليم بالأبيار محمد قليوان لصحيفة الأنباء الليبية.

وتهدف هذه العملية إلى توفير الكتب المدرسية اللازمة لجميع الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، وتحسين العملية الدراسية بشكل عام.

الوسوم#الكتب المدرسية بلدية الأبيار ليبيا مدرسة حكومية مراقب التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • حماس: إغلاق الحرم الإبراهيمي جريمة لن تفلح في تهويد المعالم الإسلامية
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت
  • دار الكتب يصدر ببليوجرافية عن البرلمان في الصحافة المصرية والأجنبية
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي يعلن “مؤسسات المعلومات والصناعات الثقافية والإبداعية” موضوعاً للدورة الـ25