العرب القطرية:
2024-06-27@11:00:35 GMT

غرس 30 شجرة بموقع المعرض الدولي

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

غرس 30 شجرة بموقع المعرض الدولي

في إطار المبادرات الطموحة التي أطلقتها حكومة دولة قطر بهدف تعزيز التنوع البيولوجي المحلي وتحسين جودة الهواء، أعلنت شركة أي بي بي العالمية في مجال الهندسة عن مبادرة بالتبرع بـ 2,400 شجرة لوزارة البلدية لتتم زراعتها في الحدائق العامة المحلية.
جاء الاعلان عن المبادرة أثناء قيام مسؤولي الشركة بزراعة 30 شجرة في موقع إكسبو 2023 الدوحة للبستنة وهو ما يعكس حرص الشركة على تعزيز مكانتها البيئية ودورها في جهود الاستدامة في الدولة.


وقال السيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة: «نفتخر بضم جهودنا إلى جهود المؤسسات الخاصة العاملة في السوق القطري التي تحرص على خدمة المجتمع المحلي، وأضاف : لا شك أن هذه المبادرة المشتركة تجسد الشراكة الناجحة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية والتي تساهم في تحقيق الأهداف المشتركة لما فيه مصلحة أفراد المجتمع.»
وقال السيد شربل زوين مدير الأنشطة التجارية المحلية لدى الشركة : «يعد  التعاون مع إكسبو 2023 الدوحة الخيار الطبيعي لنا، انطلاقاً من إدراك الطرفين للمكانة المتقدمة التي تحتلها الاستدامة والاعتبارات البيئية في قائمة الأولويات. 
وتابع تجسد هذه المبادرة تقديرنا الصادق لقيادة دولة قطر وشعبها اللذين نعتبرهما جزءاً لا يتجزأ من نجاحنا، كما تمثل ترجمة ملموسة لأحد أهم مبادئنا التوجيهية: الحفاظ على الدورة الاقتصادية مع الحرص على توفير الطاقة كل يوم.»
وأضاف: بينما نساعد عملاءنا على تخفيض بصمتهم الكربونية، نأمل أن تساهم مبادرة اليوم في جهود الحفاظ على البيئة ، مشيرا إلى تطلعات الشركة للمساهمة بدور أكبر في مسيرة الاستدامة في الدولة.»

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التنوع البيولوجي وزارة البلدية إكسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

"كناوف مصر" تستعرض أعمالها وحلولها المبتكرة في Big 5 Construct Egypt



 

استعرضت شركة كناوف مصر، الرائدة في مجال أنظمة وحلول البناء الحديثة، نماذج أعمالها وحلولها المبتكرة خلال فعاليات النسخة السادسة من معرض Big 5 Construct Egypt، الذي يُقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير في القاهرة الجديدة، حققت مشاركة شركة كناوف مصر من خلال الجناح الخاص بها في هذه النسخة من المعرض نجاحاً باهراً يعكس مكانة الشركة الرائدة في مجال أنظمة وحلول البناء الحديثة، والتزامها بتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات عملائها في مصر والأسواق العالمية.

وعلى هامش المعرض عقدت الشركة مؤتمراً استعرضت خلاله، أهم وأبرز النجاحات والإنجازات والخدمات التي تقدمها الشركة مثل العزل الحراري المنتجات الألواح الجبسية (جبسوم بورد)، والأسقف المعلقة وآليات استخدام المواد الصديقة للبيئة في البناء والتشييد مما يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030.

قال محمد عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة كناوف مصر: "إنّ مشاركتنا في معرض Big 5 Construct Egypt تأتي إيماناً منا بأهمية هذا الحدث كونه منصة مثالية لعرض أحدث منتجاتنا وحلولنا المتكاملة في مجال البناء والتشييد، وتعزيز علاقاتنا مع شركائنا الحاليين وجذب عملاء جدد، مضيفاً أن الجناح الخاص بالشركة حظيّ بإقبال كبير من الزائرين، ممّا يعكس اهتمامهم بمنتجاتنا وحلولنا التي تُلبي احتياجاتهم المتنوعة في مجال البناء."

دعم الاقتصاد المصري
 

وأضاف عبد الرسول أننا نؤمن بأهمية دعم الاقتصاد المصري، ونلتزم بتوظيف المواهب المصرية وتطوير مهاراتها، ونسعى من خلال تواجدنا في مصر إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية منتظمة لموظفينا، كما ينظم مراكز تدريب كناوف مصر دورات تدريبية لمحترفي البناء ودورات نظرية وعملية لضمان مواكبتهم لأحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال البناء.

حلول مستدامة 

وأكد مينا وجيه، المدير التجاري لشركة كناوف مصر: "نحرص خلال مشاركتنا في المعرض على عرض أحدث تقنيات وحلول كناوف الصديقة للبيئة، مما يؤكد التزامنا بمستقبل مستدام. حيث عقدنا خلال المعرض عدة لقاءات مثمرة مع عملائنا وشركائنا، وناقشنا خلالها سبل التعاون لتطوير مشاريعهم وتحقيق أهدافهم".

كما يعقد الخبراء الفنيين بالشركة محاضرة بعنوان "ثورة البناء الأخضر" تتضمن مقارنة بين البناء المستدام باستخدام الحوائط الجافة والبناء التقليدي باستخدام الطوب. على ان يعقد فريق مركز التدريب بالشركة أيضأ خلال أيام المعرض الثلاثة 18 عرض عملي لتركيب أنظمة الأسقف والحوائط التي سيتم عرضها.

وأضاف وجيه: "حققت الشركة نجاحات وإنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، موضحاً أن منتجات وأنظمة كناوف - تتميز بالجودة والكفاءة العالية باستخدام التكنولوجيا الألمانية المتطورة، وتشمل هذه المنتجات الألواح الجبسية (جبسوم بورد)، والقطاعات المعدنية والإكسسوارات الخاصة بها، بالإضافة لمجموعة متنوعة من منتجات المعجون التي تستخدم في التطبيقات المختلفة للأسقف المعلقة والقواطع الجبسية والاسمنتية وتأسيس الدهانات والكرانيش. كما تقدم الشركة تصميم أنظمة متخصصة لمقاومة الحريق، ومقاومة الرطوبة، وعزل الصوت والحرارة.

تأسست شركة كناوف، وهي شركة متعددة الجنسيات، في عام 1932 من قبل ألفونس وكارل كناوف. وتمتلك الشركة أكثر من 250 موقع إنتاج موزعين على أكثر من 90 بلد في جميع أنحاء العالم. تعد كناوف اليوم إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع مواد و أنظمة البناء الحديث على مستوى العالم، حيث تمكنت كناوف من الحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال تكنولوجيا البناء من خلال المزج بين الابتكار و الخبرة التى تزيد 85 عام. ولقد أثبتت أنظمة كناوف الداخلية والخارجية نجاحاً كبيراً عند تركيبها في مختلف أنحاء العالم، ولم تنل الشركة تلك المكانة القيادية إلا من خلال تمتعها بمزيج من الخبرة المتخصصة، و جودة و كفاءة منتاجاتها، بالإضافة إلى فهم لاحتياجات العملاء و سجل حافل بالإنجازات الرائدة.

مقالات مشابهة

  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • جهود أميركية حثيثة لمنع «صراع شامل» بين لبنان وإسرائيل
  • "كناوف مصر" تستعرض أعمالها وحلولها المبتكرة في Big 5 Construct Egypt
  • لتعزيز الاستدامة البيئية.. شراكة سعودية برازيلية تعكس جهود «البيئة» في تمكين منظومة ريادة الأعمال
  • معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي
  • صيدلية "الناس لبعضهم" في أسوان: عام من العطاء وإنجازات متميزة
  • دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق
  • وزيرة البيئة تستمع لآراء ممثلي المجتمع حول تعزيز زيادة المسطحات الشجرية في مصر
  • وزيرة البيئة تستمع لممثلي المجتمع وأصحاب المصلحة حول تعزيز زيادة المسطحات الشجرية
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر