سجل معرض «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة رقما قياسيا جديدا ضمن موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بالتعاون مع شركة «مزرعتي» الوطنية للتصنيع الغذائي وشريك الغذاء المستدام الرسمي للمعرض كأكبر جملة مكتوبة باستخدام 40 ألف قارورة بلاستيكية، في إطار دوره في التوعية بإعادة التدوير واستدامة المحافظة على البيئة.
واستخدمت اللجنة المنظمة لـ «إكسبو 2023 الدوحة» وشركة «مزرعتي» هذا العدد القياسي من القوارير لكتابة عبارة «من خير قطر» لتعزيز الوعي إزاء الاستدامة وإعادة تدوير المواد البلاستيكية، والابتعاد عن المنتجات أحادية الاستخدام، وإلقاء الضوء على شركات التصنيع المحلية، والجهود الحثيثة التي تبذلها دولة قطر لتحقيق الاقتصاد الدائري.


وأشاد السيد محمد علي الخوري، الأمين العام للمعرض، بالإنجاز الجديد، معربا عن تقديره لشركة «مزرعتي» على مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي والتزامها بالاستدامة والحفاظ على البيئة.
بدوره، شدد السيد سعد المانع، عضو مجلس إدارة «مزرعتي»، على إيمان الشركة والتزامها بالقضية الرئيسية لـ «إكسبو 2023 الدوحة»، متعهدا بمواصلة تقديم الدعم لمسيرة دولة قطر نحو الاستدامة والأمن الغذائي.
وستكون العبارة، التي حطمت الرقم القياسي العالمي السابق (والذي تضمن 32 ألف قارورة فقط)، متاحة لعدة أشهر خلال العام 2024 في المنطقة العائلية بحديقة البدع، ما سيمنح الفرصة للجمهور لإلقاء نظرة على هذا الإنجاز الكبير.
وكانت اللجنة المنظمة للمعرض قد وقعت اتفاقية تعاون وشراكة مع «مزرعتي» في إطار تعزيز القيم المشتركة بين الجانبين على صعيد دعم الاستدامة، وحرصهما على أن يسلط المعرض العالمي الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة، ليكون مثالا يحتذى به على صعيد الممارسات المستدامة، إضافة إلى إطلاق مبادرات الغذاء المستدام، وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة، وتنظيم ورش عمل قيمة في قطاع الأغذية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة موسوعة غينيس إکسبو 2023

إقرأ أيضاً:

«ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز

 

دبي (الاتحاد)
تسلط الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، الضوء على أفضل الممارسات وأحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز الاستدامة في قطاع النفط والغاز. ووفق بيان صحفي صادر اليوم، يستضيف المعرض عدداً من الشركات العالمية ونخبة من الخبراء والمختصين وصناع القرار العاملين في هذا القطاع، لمناقشة العديد من القضايا بما فيها الحد من حرق النفط والغاز، والتقاط وتخزين الكربون، وزيادة الكفاءة، ودمج تطبيقات الطاقة المتجددة في العمليات بهدف الحد من الانبعاثات وتعزيز الاستدامة البيئية لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، ويضمن حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» معرض ويتكس 2024، خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس، إنه من المهم مواكبة التطورات والاستعداد لمواجهة التحديات الجديدة التي تواجه قطاع الطاقة العالمي بما في ذلك النفط والغاز، فضمان أمن الطاقة وتنويع مصادرها ضروري لاستمرارية النمو الاقتصادي والاجتماعي وتسريع الانتقال نحو اقتصاد منخفض الكربون.
ويهدف منتدى آفاق مستقبل الطاقة الذي يستضيفه «ويتيكس 2024» على مدى أيامه الثلاثة وتنظمه شركة «دراجون أويل»، شريك المعرفة للمعرض، بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول «SPE» العالمية، إلى مناقشة استراتيجيات شاملة لتحقيق الاستدامة في صناعة النفط والغاز من خلال الحد من الانبعاثات الكربونية، وزيادة الكفاءة، ودمج الطاقة المتجددة.
وقال المهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، إن معرض ويتيكس يوفر لقادة القطاع منصة مهمة لمناقشة حلول انتقال الطاقة، داعياً زوار المعرض للمشاركة في الجلسات النقاشية وورش العمل. ويسلط منتدى آفاق مستقبل الطاقة، الضوء على تحديات وفرص استدامة قطاع النفط والغاز، وأحدث الحلول والتقنيات المبتكرة التي ترسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي، وابتكارات الطاقة المتجددة وإزالة الكربون والاقتصاد القائم على تدوير الكربون، إلى جانب آفاق الاعتماد على الهيدروجين الأزرق والأخضر كمصدر للطاقة النظيفة، ودفع عجلة تنويع مزيج الطاقة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • جمعية أثر تحقق رقماً قياسياً عالميًا
  • يحدث لأول مرة.. كول بالمر يسجل رقما قياسيًا في الدوري الإنجليزي
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته
  • بعد سن الـ35 .. مادة غذائية يجب إضافتها للنظام الغذائي
  • حزمة التحفيز تقفز بالأسهم الصينية محققة أسبوعا قياسيا
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي
  • رونالدو يحطم رقما قياسيا جديدا
  • منطقة الشرق الأوسط تسجّل رقماً قياسياً بتنفيذ حكم الإعدام