كرم سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، مساء أمس، الجهات الراعية لفعاليات اليوم الوطني للدولة بدرب الساعي 2023.
ووجه سعادة الوزير الشكر للجهات الراعية التي ساهمت في إنجاح فعاليات اليوم الوطني، لما تمثله هذه المناسبة الوطنية من فرصة عظيمة لإبراز موروثنا الأصيل، وهويتنا الوطنية، وثقافتنا الثرية.


وخلال الحفل، كرم سعادة وزير الثقافة صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «الداعم»، وبنك قطر الوطني «السردال»، وشركة الريان للإعلام والتسويق «النوخذة»، ومصرف قطر الإسلامي «الغيص».
كما كرم سعادته الرعاة من فئة «السيب»، وهم: شركة قطر للوقود، والشركة المتحدة للتنمية، وبنك قطر للتنمية، وآل عبد الغني موتورز، ومصرف الريان، واعلان قطر، وشركة صالح الحمد المانع، ومجموعة البلدي القابضة، والحزم للمشاريع.
وتواصلت فعاليات درب الساعي التي تقام في المقر الرئيسي بمنطقة أم صلال، وتشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين، حيث تضم الكثير من الأنشطة التراثية والثقافية والفنية والترفيهية التي تناسب كل الفئات العمرية، وتتخلل الفعاليات باقة غنية من الندوات الفكرية، والأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، والفنون البصرية، التي تستهدف إبراز الثقافة القطرية، والهوية الوطنية، والتراث الأصيل، والتاريخ المشرف.
وكانت اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني قررت تمديد الفعاليات في درب الساعي إلى يوم السبت المقبل الموافق 23 ديسمبر الجاري، نظرا للإقبال الكبير واستجابة لطلب الجمهور.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الثقافة درب الساعي اليوم الوطني الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية

أكّد عيد عبدالهادي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص جزء من الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، تأتي ضمن التعامل مع التحديات المتصاعدة التي تواجه المنطقة، مؤكّدًا أنَّ هذه التوجيهات تبرز أهمية التوافق الوطني على استراتيجيات حماية الأمن القومي المصري، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية المعقدة، مثل التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان.

الحوار الوطني فرصة لتحديد الآليات الفعالة لحماية مصالح الدولة داخليًا وخارجيًا

وشدد «عبدالهادي» في تصريحات لـ«الوطن» على أنَّ الحوار الوطني يمثل فرصة حقيقية لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية وتحديد الآليات الفعالة لحماية مصالح الدولة داخليًا وخارجيًا، كما أن إيلاء قضايا الأمن القومي هذا الاهتمام يعزز الثقة في أن الحوار الوطني يسير في الاتجاه الصحيح، بما يتيح لمصر اتخاذ قرارات مدروسة في مواجهة التهديدات التي تحيط بها.

توجيهات الرئيس تعزز قدرة المؤسسات المصرية على الاستجابة بمرونة للتطورات الإقليمية

وأضاف أنَّ توجيهات الرئيس السيسي تسعى إلى تعزيز قدرة المؤسسات المصرية على الاستجابة بمرونة للتطورات الإقليمية والدولية، مما يبعث برسالة واضحة للعالم بأن مصر تتابع الوضع الراهن بدقة، وتستعد لأي سيناريو قد يؤثر على استقرارها وأمنها.

مقالات مشابهة

  • “الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أداة حيوية لمناقشة القضايا الوطنية والإقليمية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • وزير العدل يحضر حفل السفارة الاوزبكية بيومها الوطني
  • وزير الأوقاف ضيف شرف اليوم الوطني بسفارة إندونيسيا بالقاهرة
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز