الثورة نت:
2024-10-03@18:26:47 GMT

موقف اليمن.. والكذب الأمريكي..!!

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

 

 

مؤسف أن نرى مسؤولي دولة عظمى- تزعم أنها تقود العالم ومسؤولة عن أمنه واستقراره- يمارسون سياسة الكذب السافر والوقح في تعاطيهم مع القضايا الدولية، بل ويوغلون في تسويق الأكاذيب عبر ماكينتهم الإعلامية التي سخروها لتسويق أكاذيبهم وتضليل الرأي العام الدولي.
تعامل بهذا السلوك الوقح يشعر المراقب وكأن هذه الدولة ومسؤوليها يسخرون من الرأي العام الدولي ومن المجتمع الدولي، هذا السلوك المتغطرس والمتعالي الذي تمارسه أمريكا يرتكز على سياسة الكذب فيما المستهدفين من أكاذيب إمبراطورية الشر بدورهم يقفون عاجزين عن فضح أكاذيب أمريكا نظرا لوقوع الماكينة الإعلامية الدولية تحت سيطرة الشركات العملاقة التي يرتكز عليها النظام الاستعماري الرأسمالي بقيمه الليبرالية المتوحشة، هذه الليبرالية التي زعموا أنها ملاذ الشعوب التواقة نحو الحرية والاستقلال، غير أنها أثبتت أنها نظرية الاستبداد والاستكبار والغطرسة والتعالي والوحشية والكذب السافر حد الوقاحة وازدراء الآخر المتلقي الذي يحسب حساباً لمواقف هذه الدولة العظمى غير أن هذه الدولة ومن خلال مواقفها وسلوكيات مسؤوليها تضع نفسها في الحضيض حين تعتمد الكذب منهجا وثقافة في خطابها السياسي وفي مواقفها حتى فيما يتعلق بالقضايا الاستراتيجية وبقضايا الشعوب الأخرى التي تعمل واشنطن جاهدة على ترتيبها وفق رؤيتها المستمدة من الأكاذيب وسياسة التضليل منهجا للتعامل مع هذه القضايا المتعلقة بمصير أوطان وشعوب كحال الشعب العربي في فلسطين وكيفية تعامل واشنطن مع قضيته التي يعترف العالم بعدالتها إلا واشنطن التي ترى الحق مع الاحتلال الصهيوني وترى العالم بكل قضاياه وتطلعاته وأحلامه بعيون الصهاينة، غير مكترثة حتي بمصالحها الجيوسياسية وبصورتها بنظر العالم.


يوم أمس تابعت منسق الأمن القومي الأمريكي- وهو منصب خطير وسيادي ومتكفل من يشغل هذا المنصب برسم سياسة أمريكا وعلاقتها الدولية- أقول خلال مؤتمره الصحفي سرد منسق الأمن القومي سلسلة من الأكاذيب عن موقف اليمن من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب، إذ ذهب الرجل يُقْوِّل اليمن ما لم تقوله عن مواقفها فيما يتصل بالملاحة البحرية، إذ أكدت اليمن عبر مختلف مسؤوليها وعلى لسان سيدها وقائدها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي _حفظه الله _ أن اليمن لا ولن ولم تستهدف أي سفينة تبحر بمياه البحرين المذكورين إلا سفن الكيان الصهيوني أو تلك التي تحمل بضائع إلى مؤانى الكيان، وربط هذا الإجراء برفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وإدخال المواد الإغاثية إلى القطاع من غذاء وأدوية ومياه ووقود، يعني الموقف اليمني هو موقف أخلاقي ومبدئي وإنساني وليس فيه أي اعتداء على الملاحة الدولية، غير أن أمريكا التي تعتمد على سياسة الكذب لتمرير مخططاتها التآمرية ذات الأهداف الاستعمارية تسوق أكاذيبها، وزعم منسقها للأمن القومي خلال مؤتمره الصحفي أن اليمن تهدد الملاحة التجارية الدولية ورغم تساؤلات الصحفيين وإلحاحهم عن السفن التي تستهدفها البحرية اليمنية والى أين تتجه وكانت التساؤلات موجهة ومقصودة من قبل الصحفيين غير أن المسؤول الأمريكي تمسك بكذبه وتهرب عن الإجابة..!!
طبعا الكيان الصهيوني هو صاحب فكرة ( أن مشكلته في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب هي مشكلة دولية)، أمريكا أخذت الفكرة وراحت تسوقها من أجل حشد حلفاء ضد اليمن تحت ذريعة ( حماية التجارة والملاحة الدولية المهددة من أنصار الله)!!
فيما أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية لم يهددوا الملاحة الدولية بل كان موقفهم واضحاً وصريحاً وتناقلته كل وسائل الإعلام الدولية، وهو منع مرور ( السفن الصهيونية، أو المتعاملة مع الصهاينة) فيما كل سفن العالم تمر بحرية وسلام وستقدم اليمن لها كل المساعدات المطلوبة، أمريكا قلبت الحكاية وراحت تزعم كذبا بأن اليمن تهدد الملاحة الدولية وأن كل سفن العالم أصبحت هدفا للقوات البحرية اليمنية، ثم تغمز من قناة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتحملها كذبا ما لم يحتمل والهدف أن أمريكا سعت لإقناع المتحالفين معها بأن تجارتهم في خطر والحقيقة أن أمريكا تعمل على حماية الكيان الصهيوني وليس الملاحة الدولية..؟!
يوم أمس جدّد سيد اليمن وقائدها سماحة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الموقف اليمني وبعث برسالة واضحة وصريحة وصادقة لكل العالم، تضمنت موقف اليمن محذرا واشنطن من تسويق الأكاذيب وإجبار دول العالم تحت ضغطها للدفاع عن الصهاينة الذين يرتكبون أبشع المجازر بحق الشعب العربي في فلسطين وراح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ ومدنيون عزل، وصحفيون وأطباء وفرق الدفاع المدني وتهديم القطاع على رؤوس مواطنيه ورافق هذا العدوان الوحشي حصار وتجويع، وأعتقد أن لا دولة في هذا العالم تقبل بما تقوم به دولة الاحتلال إلا أمريكا التي تصر علي إبادة الشعب الفلسطيني ومنع أي جهة تقف مناصرة لهذا الشعب العربي المظلوم وهو صاحب الحق والأرض ويواجه احتلالاً استيطانياً مجرماً تشاركه واشنطن في كل جرائمه..!!
إن من العيب أن تعتمد دولة عظمى بحجم أمريكا الكذب لتمرير مخططاتها التآمرية، ومن العار مشاركة أي طرف دولي معها في قتل الشعب العربي في فلسطين وإبادة أطفاله ونسائه بقذائف وصواريخ أمريكا أو بحصارها للقطاع وتهديد كل من يحاول مساعدة سكان القطاع بالعضلات الأمريكية وحشوداتها، وهذا قد لا يكون مناسبا مع صنعاء وقد تدفع أمريكا ومن يحالفها ثمنا غير متوقع إذا ما حاولت التمادي بمواقفها تجاه صنعاء التي لديها الكثير مما قد يربك أمريكا، نعم لسنا ندا لأمريكا، لكنا نعتز بسيادتنا وندرك أين نضع أقدامنا، وكيف ندافع عن قراراتنا ومواقفنا.. والأيام بيننا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المصلحون: حكايات الارهاب والتعصب والكذب والخداع -البدايةً

ahmedsidahmed.contacts@gmail.com

د. احمد التيجاني سيد احمد
٢٣ يناير ٢٠٢٣ روما إيطاليا

@يقال في زمان قديم في بدايات القرن الماضي ان اجتمع سايق عربة كارو (عربجي) ومصلحً احذية (نقلتي) و صبي قهوة بلدية (جرسون) و قواد(م….) في احدي حارات الاحياء القديمة حيث تفو ح رائحة المجاري مختلطة بالتوابل و رايحة زيت الطعمية المحروق و صياح بائع الكشري و احتجاج راكب البص المركون المزحومً عندما وجد الذي يقف أمامه في حالة (استمتاع) فايق و (البتاع) بتاعه مغموس في ردف انثي سمينه وهي في حالة استجابة كاملة.
**أحتج الراكب الغلبان لفوات النعمة عليه و صار يطنطن و يكرر بصوت عالي: ""اعوز بالله خلق ما عندها ادب خلق ما بتختشيش يعني دي لو كانت أختك والا بنتك و الا امك ""… مما ازعج (المستمتع) فصاح فيه قائلا: و انت مالك؟ هو ربنا حطاه هنا. أعملوا ايه؟ اقطعلوً درجة اولي؟؟

@وًكان هذا السيرك البلدي امرا عاديا حيث تجتمع الشلة يوميا لاحتساء الشاي المنعنع وهمً يتصيدون الارداف وسحنات الغلمان وهم يهرولون لقضاء حوائجهم اليومية. وًربما تجد واحدا منهم خارجا بصعوبة من (زنقة الفيران) الضيق وهو يلعن الذين أغرقوا بلاد الفيران وملاوا الزنقة بمخلوقات لونها اسود وحالها اسود والعياذ بالله.

@كان هذا السيرك امرا عاديا للشلة لولا زيارات (المدرس) لابس الطربوش. وكالعادة يسلم على كل واحد فردا فردا ويشرب معهم الشاي و يصر علي دفع الحساب بالكامل للجميع.

**الفت الشلة كرمه وادبه الجم. وامتيازه على الجميع لأنه يغض البصر ولا ينطق عن الهوى.

**لكنه كان دائما ما يخلط هدوءه الجم بتعبيرات احتجاجية ناعمة:
- *بان الله سيجازي الجميع على الاثم الذي يرتكبه سفهاءهم.
- * وبان هذا الضلال وهذا السفه هو سبب الفقر والغلب وًالمرض.
- * وبان الله تعالي يعد العدة للانتقام من الفسدة الضالونً.
"" وان الصغيرين مالهم زنب!
""وان هدايتهم واجبة على كل عاقل صنديد!!

**توالت اجتماعات الشلة مع المدرس. قليلا قليلا أدخل في اذهانهم ان الله تعالي سوف يبعثهم مصلحين وما عليهم الا العمل الدؤوب لحمل الرسالة الإصلاحية. *اعترض الم….. وقال ان عمله اليومي مع البغايا وًما يجده شخصيا من متعة لا يمكنه من مفارقة مثل ذلك النعيم! لكن المدرس كان سريعا حيث قال له هذه الصرامة في السلوك غير مطلوبة من امثاله الدعاة لانهمً في حالة جهاد , حيث هنالك امتيازات متعددة تسع كل المجاهدين. هنالكً جهاد النكاح وجهاد الكذب وجهاد الاغتصاب.

يجازي الله المصلحين على هذه المجاهدات وكمان زيادة. **فهنالك فقه التحلل و الذي يمسح الخطايا كالاستيكة! **

**وما عليهم الا ان يكونوا تحت قيادته: “” اول مجلس ادارة للجماعة”” والتي اسماها : “”جماعة الاخوان المصلحون””.

** انتشى الجرسون سرورا عندما علم بانه يمكنه سن القوانين ومعاقبة كل ضلالي مسكين.

** وما كان من صاحب الكارو الا ان اخذ الجميع في رحلة في احياء المدينة العتيقة المكتظة بالملايين وهم يرددون وراء المدرس واجبات مجلس الادارة في احقاق الحق و (الدعوة) للإصلاح.

نتابع

د.احمد التيجاني سيد احمد
٢٣ يناير ٢٠٢٤ روما إيطاليا  

مقالات مشابهة

  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جوية على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)
  • سعر صرف الدولار الأمريكي في اليمن الخميس 3 اكتوبر 2024
  • عيدروس الزبيدي يعلن من أمريكا: الباب مفتوح لانفصال جنوب اليمن
  • الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  •  حظر الملاحة على العدو قرارنا المستمر.. قدرات اليمن العسكرية تسقط الغطرسة الغربية
  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • المصلحون: حكايات الارهاب والتعصب والكذب والخداع -البدايةً
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام