الثورة نت:
2024-07-06@16:07:35 GMT

فصل الخطاب

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

 

لا تدري أفِعْل هذا السيد يسبق قوله أم أن قوله يسبق فعله.. أم هما يسيران معا ؟
لا أتجاوز الحقيقة إن قلت : إن الكلمة التاريخية للسيد اليوم تدشن لعصر عربي إسلامي تستعيد فيه الأمة دورها المؤسس على هويتها الإيمانية وتطوي صفحة مثقلة بالهوان والخضوع والتبعية والضعف.. وتخط في كتاب التاريخ فصلاً مجيداً من فصول الإنسانية …
اليوم برز الإيمان كله في مواجهة الكفر كله…
اليوم حضرت بدر والخندق والفتح واليرموك والقادسية وحطين وعين جالوت وطوفان الأقصى وكل أيام الأمة .

.
اليوم تجلّت العزة الإيمانية ..والبصيرة المحمدية واليقين العلوي والسمت الحسني والشجاعة الحسينية الزيدية والاستثنائية والإرادة الحوثية…
اليوم جاءت اليمن بكل ثقلها الحضاري الرسالي وإرثها الجهادي ونصرتها القرآنية لتميط اللثام عن الوجوه القبيحة لأصحاب الإرث الاستكباري الاستعماري وأدواتهم المحلية، ولتضع حدا للعجرفة والتطاول على البشرية ولتعيد لإنسان بلادنا حقه المسلوب من الحرية والاستقلال والكرامة…
اليوم كانت غزة وفلسطين في بهاء الكلمة وعين الفعل مع حليف الكتاب والسيف ومصباح الأمة القائد السيد اليماني…

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت قيادة محور إب – وفرع الشرطة العسكرية بالمحافظة اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي.. أوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد غلاب، أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى وسارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبهما أوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي.

وأشار، إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم ..مشددا على أهمية تعميق الوعي والمعرفة لدى المجتمع بيوم الولاية.

ولفت اللواء شتان، إلى أن ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من إتباع وانقياد لليهود والأمريكان هي ولاية لأعداء الأمة ولتدميرها وتفتيتها.

بدوره أشار قائد فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبدالسلام حبيب، إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى يوم الغدير وسيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

وأكد، أن ذكرى يوم الولاية مناسبة لتوحيد الأمة وإعادة ارتباطها بمصادر قوتها ومنعتها وتولي من أمرنا الله ورسوله بتوليهم من أعلام الهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله حامس الوائلي ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني، قصيدة وأناشيد.

مقالات مشابهة

  • تقارير: أردوغان يأمل في وقف إطلاق النار بغزة ويناشد الغرب الضغط على إسرائيل
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف
  • طلب إحاطة ضد توحيد خطبة الجمعة: يضعف مستوى الدعاة ويعرقل تجديد الخطاب الديني
  • في خطاب رسمي إلى الجبلاية .. الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات الوطنية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق