«جاهزين؟.. الخط الأخضر الثالث بيكبر.. استنونا».. دوّنت شركة «آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، هذه الكلمات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لتزف بشرى سارة للركاب، بقرب افتتاح 6 محطات مترو جديدة.

المحطات الجديدة تتمثل في محطة إمبابة والسودان والبوهي والطريق الدائري والقومية وروض الفجر، ومن المقرر أن تخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية، وتُقدم خدمات على أعلى مستوى لجمهور الركاب.

 

التجهيزات النهائية لافتتاح المحطات

تضمن فيديو منشور عبر الصفحة الرسمية للشركة التجهيزات النهائية لافتتاح المحطات، بداية من التشطيبات النهائية للمحطات وخطوط سير المترو، فضلاً عن سير القطارات تجريبًا على المسارات المحددة، والتي تم اختبارها بشكل جيد على مدار الفترة الماضية.

ضمن المحطات محطة مترو إمبابة، وهي محطة علوية تقع في شارع المطار بحي إمبابة بمحافظة الجيزة وتخدم مناطق ذات كثافه سكانية عالية، وتضم عدداً من السلالم المتحركة يبلغ عددها 10 سلالم متحركة والتي تبدأ من مستوى الشارع حتى الرصيف بالإضافة إلى عدد 11 سلماً ثابتاً.

تم إنشاء 3 مصاعد مخصصة لخدمة كبار السن وذوي الهمم، وتوجد المحطة بالقرب من شارع الطنانى وشارع المزارع وجراج إمبابة وشارع ترعة السواحل ومكتب بريد إمبابة ونفق المنيرة.

محطة مترو السودان

أيضاً تشتمل المحطات على محطة مترو السودان، والتي تخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية حيث يوجد حولها جراج إمبابة ومدرسة جواد حسنى الابتدائية ومجمع محاكم شمال الجيزة ومدينة الطالبات، وتضم عدداً من السلالم المتحركة يبلغ عددها 17 سلماً متحركاً والتي تبدأ من مستوى الشارع حتى الرصيف بالإضافة إلى عدد 13 سلم ثابت.

تم إنشاء 3 مصاعد مخصصة لخدمة كبار السن وذوي الهمم وتم إنشاء المحطة على 4 مستويات منها 3 أدوار تحت الأرض، وتعتبر المحطة أولى محطات الجزء الثانى من المرحلة الثالثةالخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرىمحطة نفقية تقع في شارع السودان – بحي العجوزة – محافظة الجيزة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو المترو محطة إمبابة محطة السودان الركاب

إقرأ أيضاً:

11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث

تسبب عطل في انعكاس اتجاه سلم كهربائي فجأة في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا، مما أدى إلى فقدان 11 شخصا لتوازنهم وإصابتهم بجروح طفيفة.

وفي لقطات كاميرات المراقبة، يمكن رؤية الناس يسقطون للأسفل فيما حاول أحدهم التحرك بسرعة في الاتجاه المعاكس.

ووصلت فرق الصحة بسرعة إلى مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى المستشفيات القريبة لمزيد من التقييم الطبي.

وذكر بيان مكتوب صادر عن بلدية إزمير الكبرى بشأن الحادث: "أجريت خدمة وصيانة السلالم المتحركة في محطة مترو أوتشيول في 30 يونيو، قبل يوم واحد من حدوث العطل".

وأضاف: "تعمل الفرق الفنية من شركة مترو وخبراء من فرع إزمير لغرفة المهندسين الميكانيكيين معًا لتحديد سبب العطل؛ كما تم البدء في التحقيقات القانونية في نفس الوقت".

مقالات مشابهة

  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية