صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الصين تشغّل رسميا أطول أنبوب فيها لنقل ثاني أكسيد الكربون، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أفادت صحيفة الشعب اليومية الصينية في تقرير لها، بأن الصين بدأت تشغيل أطول أنبوب لنقل ثاني أكسيد الكربون في البلاد، وأن مرحلة التشغيل .، والان مشاهدة التفاصيل.

الصين تشغّل رسميا أطول أنبوب فيها لنقل ثاني أكسيد.

..

أفادت صحيفة الشعب اليومية الصينية في تقرير لها، بأن الصين بدأت تشغيل أطول أنبوب لنقل ثاني أكسيد الكربون في البلاد، وأن مرحلة التشغيل الرسمي بدأت اعتبارا من 11 يوليو الحالي.

ويبلغ طول الأنبوب 109 كيلومترات، ومن المتوقع أن ينقل 1.7 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا إلى حقل “شنغلي” النفطي في شينجيانغ، حيث سيتم استخدامه في عمليات عزل النفط وتخزينه بشكل مغلق، وهو ما يتوقع أن يسهم في زيادة إنتاج النفط وتقليل انبعاثات الكربون في الوقت ذاته.

ويستخدم الأنبوب أول مضخة معززة يتم تطويرها صينيا بالكامل، بقوة ضغط تصل إلى 12 ميغا باسكال، في حين تحتاج أنابيب نقل الغاز المماثلة مضخة بقوة ضغط تقدر بـ 0.7 ميغا باسكال فقط.

يذكر أن نقل ثاني أكسيد الكربون عبر الأنابيب في الصين لايزال في مرحلة التطوير الأولى، فيما يبقى النقل البري عبر صهاريج التخزين المبرّدة الطريقة الأساسية لنقل ثاني أكسيد الكربون.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها

بكين-سانا

جددت الصين مطالبتها الولايات المتحدة الأمريكية بوقف نهب الموارد الوطنية السورية واتخاذ إجراءات ملموسة للتعويض عن الضرر الذي لحق بالشعب السوري جراء ذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم: “إن سورية كانت بلداً مصدراً للقمح، ولكن حالياً يواجه حوالي 55% من سكانها انعدام الأمن الغذائي، والولايات المتحدة تتحمل مسؤولية ذلك ولا يمكن التنصل منه”.

وأضافت نينغ: “لقد أظهرت الحقائق أن واشنطن تخطط لنهب الموارد تحت ستار مكافحة الإرهاب، فهي تتحدث عن حقوق الإنسان طوال الوقت ولكنها تنتهك حق البقاء وحق الحياة لشعوب الدول الأخرى، وتزعم أنها تدافع عن الديمقراطية والحرية والازدهار، بينما هي في الواقع تخلق باستمرار أزمات إنسانية”.

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى أن تحترم بجدية سيادة سورية ووحدة أراضيها، وأن تنهي على الفور وجودها العسكري غير القانوني فيها، وأن تتوقف عن نهب الموارد الوطنية السورية.

مقالات مشابهة

  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق