أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن المنظومة التموينية تسير بانتظام، وكل البقالين التموينيين والبالغ عددهم نحو 42 ألف منفذ مربوطين بشبكة إلكترونية.

«اعتصامات وخلافات».. ماذا حدث داخل أروقة حزب الوفد اليوم؟ بايرن ميونخ يهزم فولفسبورج في الدوري الألماني أزمة السكر

وأشار المصيلحي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ""، مساء الأربعاء، إلى أن مستوى دقة المنظومة تخطى  أكثر من 90%، منوها بأنهم يعملون على ضخ  مزيد من السكر الفترة المقبلة لتحسين الوضع أكثر، لتكون الأزمة تلاشت تماما مع حلول 15 يناير.

وأضاف أنه لا بد من احترام القوانين المنظمة للعمل التجاري، حيث هناك ضوابط للعمل، موضحا أن التسعيرة الجبرية ليست وسيلة حل خاصة وعندما تكون الكمية الموجودة في السوق أقل من السوق، معلقا: "15 يناير مشكلة السكر ستكون من الماضي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علي المصيلحي وزير التموين المنظومة التموينية ازمة السكر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالرقابة على الأسواق والتشديد عليها، للاطمئنان على توافر السلع وضبطها.

 

 ولفت “مدبولي” إلى التنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لموضوع الدعم ومستقبله وكيفية التحرك فيه. 

 

وأوضح “مدبولي”، أنّه جرى إحالة الملف إلى الحوار الوطني لوضع أسس وتصور أكثر كفاءة والوصول إلى المواطن المستحق، كما طالب وزير التموين بالتواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في موضوع الدعم النقدي.

 

وتلبي وزارة التموين والتجارة الداخلية،   احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع، والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

 

ومن جانبه، أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الفترة المقبلة ستسير طبقًا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالاضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، بالإضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • عاجل.. وزير الخارجية السعودي يعلن: خارطة الطريق اليمنية جاهزة للتوقيع ومستعدون للعمل وفقا لها
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي
  • وزير التموين: مواجهة تضخم الأسعار وضبط السوق على رأس أولوياتي
  • نادي كرواتي مهتم بالتعاقد مع لاعب الشباب راكيتيتش