نبض السودان:
2024-07-11@16:14:53 GMT

تصريحات لقائد فرقة كسلا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

تصريحات لقائد فرقة كسلا

كسلا – نبض السودان

عقدت لجنة الامن بولاية كسلا اجتماعا اليوم برئاسة امين عام الحكومة الوالي المكلف بالانابة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار وقفت من خلاله على الاحوال الامنية والجنائية والإدارية بالمحليات.

واستمعت اللجنة إلى تقارير من مختلف الاجهزة الامنية التي أكدت استقرار الاحوال الامنية بالولاية و جاهزية  القوات المسلحة للذود عن الولاية.

واطمانت اللجنة كذلك على هدوء الاحوال وعدم رصد اي اختراقات على الأمن الداخلي أو العدوان الخارجي بالاضافة الى تعبئة المواطنين والانتظام في معسكرات المستنفرين.

واوضح اللواء شرطة د. سفيان عبد الوهاب مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن انتشار عمل الشرطة في المحليات بصورة مرضية داعيا في ذات الوقت المواطنين للتعامل   بصورة ايجابية في مد الاجهزة بالمعلومات اضافة إلى عدم الالتفات الي الشائعات واستغاء المعلومات الحقيقية من الاجهزة النظامية والجهات الرسمية مبينا ان كافة الخطط وفق ماهو موضوع لها. وطمئن مقرر اللجنة الامنية المواطنين بان الاوضاع الامنية مطمئنة.

من جانبه  اوضح اللواء الركن حسن أبوزيد قائد الفرقة ١١ مشاه ان الاجتماع وقف على جاهزية عمل القوات المسلحة لمعالجة كل التوقعات في الموقف الأمني الي جانب استعراض الترتيبات العسكرية التي تحول من تدخل العدو الي الولاية. وقال اننا وضعنا الخطط الكفيلة لنردع كل من تسول له نفسه القدوم إلى الولاية  بالتضامن مع الاجهزة الامنية المختلفة. واضاف ابوزيد بان هنالك استجابة كبيرة من المواطنين والمستنفرين وانضمام عدد مقدر من المستنفرين الذين تم وضعهم في معاونة الولاية لحماية الدولة.

ووجه قائد الفرقة برسالة اطمئنان للمواطن بان القوات المسلحة ستظل حامية للولاية وستقدم له مايعين ان يعيش في سلام كما طمئن قائد الفرقة القادمين من خارج الولاية بان يبقوا في سلام وأمان وان القوات المسلحة قادرة على تأمين الولاية بكل كفاءة واقتدار داعيا الي عدم الالتفات إلى الشائعات ومراقبة كل مايعكر صفو الولاية والاتصال بالجهات الامنية حيال ذلك. من جانبه اشاد الوالي المكلف بالانابة بكل ماتم من ترتيبات عبر الاجهزة الامنية المختلفة وسير الخطط وفق ماخطط لها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تصريحات فرقة كسلا لقائد القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، اليوم الأربعاء، أنه تم استهداف مستودع ذخيرة سري للقوات المسلحة الأوكرانية، كان فيه مرتزقة بريطانيون.

وبحسب ليبيديف، تم تدمير مستودع سري للذخيرة تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث كان المرتزقة البريطانيون، في ميناء تشيرنومورسك في مقاطعة أوديسا.

وقال ليبيديف: "وفقًا لرفاق محليين، فقد استهدفت طائرة مستودعا للذخيرة، حيث تم تسليم صواريخ، في سرية تامة قبل بضعة أيام ولم يكن من الممكن تحديد أي منها بالضبط".

وبحسب ليبيديف، استُهدف المستودع، في الساعة 04:00، وبعد 30 إلى 40 دقيقة، توجهت سيارة مزودة بصافرات إنذار باتجاه رومانيا. وأضاف ليبيديف: "يؤكد رفاقنا العاملون في القطاع الطبي أن البريطانيين ماتوا، وهم الذين تم إجلاؤهم نحو رومانيا".

وأشار أيضًا إلى أن الميناء تعرض لهجوم الأسبوع الماضي، ولكن هذه المرة كان الانفجار قويًا وشعر به سكان أوديسا.

ورداً على الهجمات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية على أهداف مدنية، تنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات مستهدفة مواقع العسكريين والمعدات والمرتزقة، فضلاً عن البنية التحتية للقوات الأوكرانية، كمنشآت الطاقة، ومعامل الأسلحة، والقيادة العسكرية، والاتصالات.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مرارا وتكرارا أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات الاجتماعية.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول

الجيش الروسي يحرر بلدة أندريفكا في جمهورية دونيستك الشعبية

الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. وينتزع أراضي غرب بلدة أفدييفكا

مقالات مشابهة

  • الحكومة الاتحادية تقرر صرف رواتب القوات الامنية في اقليم كوردستان لشهرين
  • عاش السودان حراً مستقلاً بدون دعامة وبدون تقزم
  • حصاد جبهة الإسناد اليمنية ..!
  • القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • مدير شرطة كسلا يشهد الطابور الشهري لقوة شرطة الولاية
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن
  • تزامنا مع محرم.. الدفاع المدني تطلق وصايا لتأمين الزيارات الدينية
  • مع حلول محرم وموسم المواكب.. 17 توصية هامة من الدفاع المدني
  • مدير شرطة ولايه كسلا يدشن وجبة للأسر الوافدة من سنار وسنجة بمركز الصناعية للايواء
  • مصر تتولى قيادة القوات البحرية المشتركة بفرقة العمل المشتركة 154