الأسبوع:
2024-09-22@20:29:54 GMT

24 شهيدا في غارات إسرائيلية على خان يونس جنوب قطاع غزة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

24 شهيدا في غارات إسرائيلية على خان يونس جنوب قطاع غزة

ستشهد 24 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون، مساء اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية على منازل ومناطق تؤوي نازحين قرب مستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في المحافظة خلال اليوم إلى 55.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لخان يونس، بالإضافة إلى عدد من المناطق وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، أطلق طيران الاحتلال قنابل الفوسفور المحرّم دوليا على منطقة سوق جباليا ومحيطه.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال التي تحاصر بلدة ومخيم جباليا، اقتحمت منازل مواطنين وأخلتهم قسرا تحت التهديد، قبل أن تشعل النيران في عدة المنازل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مركز إسعاف جباليا، ما يهدد سلامة 127 مواطنا، بينهم كوادر طبية و22 جريحا.

ودفن المواطنون في بلدة جباليا، جثامين 30 شهيدا مجهولي الهوية، صباح اليوم، في المقبرة القديمة.

وكان أكثر من 40 مواطنا قد استشهدوا وأصيب العشرات، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح.

وقالت مصادر محلية إن 32 شهيدا وصلوا إلى مستشفى ناصر خلال الساعات الماضية، وإن 4 شهداء بينهم أطفال ارتقوا في غارة إسرائيلية على مدينة خان يونس.

وأضافت أن 10 شهداء على الأقل ارتقوا إثر قصف طيران الاحتلال مسجد علي بن أبي طالب في محيط المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوب القطاع. كما أصيب عدد من الصحفيين إثر غارات الاحتلال على محيط المستشفى.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إلى ما لا يقل عن 20 ألف شهيد، بينهم 8000 طفل و6200 إمرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 52600، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة خان يونس غزة تحت القصف غزة تحترق قصف غزة في غزة حرب غزة غزة الان عاجل غزة الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن قصف قطاع غزة المقاومة في غزة أطفال غزة أحداث غزة اخبار غزة قصف من غزة أنفاق غزة دعم غزة انفاق غزة حرب غزة 2023 غزة تستغيث غزة الان مباشر الجزيرة غزة غزة العزة غزة فلسطين الآن شوارع غزة في شوارع غزة مستشفى الأوروبي قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن اغتيال أحد عناصره في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

أعلن حزب الله  اغتيال أحد عناصره في الغارات الإسرائيلية التى شنها جيش الاحتلال على الجنوب اللبناني، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية.

 

 

وفي إطار آخر، ذكرت إذاعة إسرائيلية، اليوم الأحد، أن "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، "لا يريدان الحرب وهما في المنطقة الرمادية"،  وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك"

 

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن آفي إشكنازي، المحلل السياسي لصحيفة "معاريف"، أن "كلًا من "حزب الله" وإسرائيل، لا يرغبان الدخول في الحرب الكاملة والشاملة بينهما، وهما في المنطقة الوسط، بالآونة الأخيرة".

ولفت إشكنازي إلى ضرورة الاستماع إلى تصريحات الطرفين، "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، بعد هجمات الـ"بيجر"، التي اجتاحت لبنان، خلال الأيام القليلة الماضية.

وعلى صعيد آخر،  صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بالقول إنه "في الأيام القليلة الماضية، وجهنا لـ"حزب الله" اللبناني، سلسلة من الضربات لم يكن يتصورها"، مؤكدا في كلمة مصورة له، أنه "إذا لم يفهم "حزب الله" رسالتنا، فأنا أعدكم أنه سيفهمها"، على حد قوله.

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن اغتيال أحد عناصره في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 6 شهداء في غارات إسرائيلية على رفح ودير البلح
  • 40 شهيدا في 3 مجازر إسرائيلية على غزة خلال يوم
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات جنوب لبنان
  • إصابة 4 أشخاص في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 4 جرحى بينهم حالة حرجة إثر سلسلة غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان
  • ‏مصادر إسرائيلية: غارات استهدفت نحو 100 هدف لحزب الله في جنوب لبنان
  • بينهم 13 طفلاً و6 نساء.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب قطاع غزة إلى 21 شهيدًا
  • 44 شهيدا بينهم نساء وأطفال بمجازر إسرائيلية في قطاع غزة الجمعة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة اليوم