بوابة الوفد:
2024-06-29@13:25:45 GMT

أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لديسمبر

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

عُقِدَ مجلس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء  اجتماعا  برئاسة  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة 
وقد استهل رئيس الجامعة المجلس بتوجيه خالص التهنئة باسمه وباسم أعضاء المجلس و جميع منسوبي جامعة المنصورة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقة الشعب المصري وانتخابه لفترة رئاسية جديدة لجمهورية مصر العربية.


كما تَوَجَّه رئيس جامعة المنصورة  بالعزاء باسم مجلس الجامعة لدولة الكويت الشقيقة والمستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة والطلاب الكويتيين الوافدين بالجامعة في وفاة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.
ثم وجيه  رئيس جامعة المنصورة التهنئة للدكتور السيد عبد الخالق  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق  لاختياره رئيساً لمجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية، وللدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية السابق لإختيار سيادته نائبًا لرئيس مجلس الأمناء.
وتم خلال الجلسة مناقشة  عدة موضوعات تهم الشأن الجامعي، شملت تحديد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 25/1/2024، وبداية الاجازة من 27/1/2024 حتى 8/2/2024، كما تم التأكيد على ضرورة تواجد  أعضاء هيئة التدريس حسب التكليفات المقررة لهم والإشراف والمراقبة على الامتحانات، 
ووافق المجلس على ترشيحات الجامعة لنيل جوائز الدولة المقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لعام 2023، وترشيحات الجامعة لنيل جوائز الدولة المقدمة من المجلس الأعلى للثقافة لعام 2024.
كما تم الموافقة على إنشاء الدبلومة المهنية في تخصص أمراض قلب الأطفال بكلية الطب، واعتماد اللائحة الدراسية لها، وإنشاء الدبلومة المهنية/ الإكلينيكية في العلاج الضوئي والليزر في الأمراض الجلدية وطب الجلد التجميلي بكلية الطب، واعتماد اللائحة الدراسية لها.
ووافق المجلس على إتمام بروتوكول التعاون بين جامعة المنصورة والكلية الفنية العسكرية، اتفاقية التعاون بين الجامعة وجامعة نابولي فيديريكو الثاني بدولة إيطاليا.
كما وافق المجلس على مَنْح عدد من الألقاب العلمية والتعيينات، تضمنت منح 16 عضو هيئة تدريس درجة أستاذ. ومنح 10 عضو هيئة تدريس درجة أستاذ مساعد. وتعيين 21 بدرجة مدرس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى والبحث العلمى نواف الاحمد الجابر الصباح البحث العلمي والتكنولوجيا جامعة المنصورة الأهلية امتحانات الفصل الدراسي ا جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، اجتماعه الختامى للعام الجامعي 2023/2024 برئاسة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وذلك بحضور  وكلاء الدراسات العليا بكليات الجامعة والسادة أعضاء المجلس.

في مستهل الجلسة قدمت غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس الترحيب بالحضور كما توجهت لهم بالشكر والتهنئة علي المجهودات التي تمت خلال العام الجامعي بوجود كوكبة من السادة الوكلاء واعضاء المجلس الموقر للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قطاع الدراسات العليا والبحوث في جميع مجالاته

بدأت الجلسه بالتصديق على أعمال الجلسة السابقة ومحضر إجتماع اللجنه الدائمة للدراسات العليا والبحوث.

كما تم مناقشة عدداً من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة وقطاع الدراسات العليا بالكليات بالإضافة إلى عددًا من الموضوعات والتى من بينها ضرورة الاستمرار و التوجيه على دعم النشر الدولى للجامعة

كما ناقش المجلس الموضوعات المطروحه من المجلس الاعلى للجامعات وتشمل  الدليل الاسترشادى الموحد لسياسات الملكيه الفكرية بالجامعات الحكومية
وتقرير اللجنة المشكلة لاعداد مقترح دراسة مسارات الاحالة للانتاج العلمى المقدم من اعضاء التدريس

كما ناقش ايضاً المجلس التوجيهات الصادرة فيما يخص المضى قدما لامتلاك التكنولوجيا الكمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وبحث المجلس المقترح التسويقى للاجهزة العلمية الموجوده بالجامعات لزيادة الموارد الذاتيه للجامعات

استعرض المذكرة الخاصه ببحث امكانية نقل الرسائل الورقية لمكان اخر يمكن الاستفاده منه او التخلص منه نهائيا حيث لا توجد حاجة لها فى مركز الشبكات والمعلومات الخاصة بالمركز

وفي ختام الجلسه  فوض المجلس  غاده فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بالموضوعات التى تعرض عليها خلال فترة عدم انعقاد المجلس .

مقالات مشابهة

  • توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م
  • مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا