أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن الحكومة تعمل على توطين الصناعة خلال الفترة المقبلة وخصوصا فيما يتعلق بالوحدات المتحركة.

أحمد موسى: مجلس النواب يوافق على توطين صناعة عربات المترو (فيديو) كامل الوزير: أدعموا اللي خلص بلدكم من الإرهاب خطوات توطين الصناعة

وقال في تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن عددًا من الشركات بالتعاون مع الحكومة قامت بعمل مصنع خاص بالوحدات المتحركة في شرق بورسعيد في سيناء، في سبيل توطين الصناعة.

وأوضح أنه في سبيل توطين الصناعة يأتي هذا المصنع كأحد 8 مصانع يتم إنشائها في الوقت الحالي في كوم أبو راضي، وبرج العرب، وشرق بورسعيد، إلى جانب لقضبان السكك الحديدية وهو أول مصنع في مصر.

وأضاف أن هذه المصانع تتضمن مصانع للفلنكات الخراسانية لصالح المترو والقطارات والقطار الكهربائي السريع، مؤكدًا أن توطين الصناعة هو هدف مهم للغاية للدولة.

وأشار إلى أن وزارة النقل لديها توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توطين الصناعة والعمل على هذا الأمر، مؤكدًا أن الوزارة وضعت الخطة المطلوبة لتحقيق آمال وطموحات الرئيس للشعب المصري.

ولفت إلى أنه عرض على مجلس النواب خطة بشأن توطين الصناعة وكل النواب وافقوا على الاتفاقية دون أي ملاحظات، بعدما تأكدوا أن الحكومة المصرية تعمل على توطين الصناعة والتخلص من كميات كبيرة من المواد المستوردة خصوصًا الوحدات المتحركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توطين الصناعة برج العرب السيسي وزارة النقل مجلس النواب أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي السكك الحديدية كامل الوزير الحكومة المصرية الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد شرق بورسعيد القطار الكهربائى كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير القطار الكهربائي السريع الوحدات المتحركة توطين صناعة توطین الصناعة على توطین

إقرأ أيضاً:

الوزير الأول الباكستاني يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة

هنأ الوزير الأول لجمهورية باكستان محمد شهباز شريف، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة إنتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وفي رسالة التهنئة أعرب الوزير الأول الباكستاني عن آماله لمواصلة العمل معه وبالتعاون المكثف. بهدف تقوية الروابط بين باكستان والجزائر في كل المجالات ذات الإهتمام المشترك. لاسيما في قطاع التجارة وكذا في مجال الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • الوزير الأول الباكستاني يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى