أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه سيكون هناك شبكة خطوط من القطار الكهربائي للربط بين الموانئ المصرية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وزير النقل يتابع تنفيذ الخط الأول من القطار الكهربائي السريع افتتاح مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية لمشروع القطار الكهربائي السريع تفاصيل القطار الكهربائي

وقال في تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن المناطق الصناعية في الدلتا تحيط بطنطا، وكذلك المناطق الزراعية، وهو ما يدفع الوزارة لعمل منطقة لوجستية في طنطا.

وأوضح أنه في هذه الحالة سيتم تجميع المواد والخامات الأولية من الخارج لصالح المصانع أو لصالح الزراعة، وناتج التصنيع والزراعة تعود للتصدير من طنطا إلى موانئ دمياط.

وأضاف أن هذا هو السبب وراء فكرة عمل ميناء تصدير في دمياط، وميناء جاف في طنطا، والربط بينهما من خلال القطار الكهربائي، مؤكدًا أنه سيتم عمل ازدواج لخط المنصورة دمياط، وسيكون في وقت لاحق هذا الخط كهربائي.

وأشار إلى أنه في المستقبل سيرتبط هذا الخط بخط القطار الكهربائي القادم من بورسعيد إلى أبي قير ليتم ربط كل الموانئ الجافة والموانئ البحرية المصرية ببعضها البعض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطار الكهربائى الإعلامي أحمد موسى كامل الوزير المناطق الصناعية صدى البلد موانئ دمياط الموانئ البحرية فضائية صدى البلد الموانئ المصرية منطقة لوجستية الموانئ الجافة القطار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد

بعث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير ببرقية تهنئة إلى الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال51 لانتصار أكتوبر المجيد.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في برقيته "يسعدني وكل العاملين بوزارتي الصناعة والنقل بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق".

أكد ان تاريخ السادس من أكتوبر ، سيظل إنجازا وطنيا بطوليا ورمزا للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل، والتي خاض فيها الجيش المصري أكبر ملحمة انتصارات حربية، وكتبوا انصع الصفحات في التاريخ، لتؤكد دائما أن رجال قواتنا المسلحة هم الدرع الواقي لمصرنا الغالية.

وأضاف نائب رئيس مجلس  الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  في برقيته: "وإننا إذ ننتهزُ هذه المُناسبة يا سيادة الرئيس، لنعاهدكم  على مواصلة العمل على مدار الساعة للنهوض بقطاع الصناعة المصرية،  وصولًا للهدف الاستراتيجى بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة، وكذلك استكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد سيادتكم  .

سائلين المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الخالدة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالخير والتقدم والازدهار".

مقالات مشابهة

  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • فرص عمل بالقطار الكهربائي الخفيف.. قدم الآن
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • رئيس وزراء "بافاريا الألمانية" ووزير الصناعة يزوران محطة العاصمة الإدارية بالقطار الكهربائي السريع
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى