صدى البلد:
2024-09-29@06:47:16 GMT

الكنز الملعون.. لغز الحفرة المرعبة في ناهيا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

سيارات شرطة وحراسة أمنية مشددة انتشرت حول منزل في منطقة ناهيا بمدينة كرداسة شمال الجيزة، بعدما اكتشف الأهالي قيام عجوز وابنه بالحفر للتنقيب عن الآثار أسفل منزلهما ما أدى لتضرر عقارهما المجاور لمكان الحفر وحدوث هبوط أرضي به. 

حفرة يتخطى عمقها 20 مترًا، أثارت الرعب في نفوس أهالي المنطقة، بعد أن أنقذت العناية الإلهية حياة رجل وسيدتين سقطت بهم أرضية منزلهما المجاور لمكان الحفر، ليكتشفوا فيما بعد أن الانهيار بسبب ذلك الهبوط الأرضي.

على مدار أشهر، قام خلالها العجوز بالاستعانة بابنه والقيام بأعمال الحفر ليلا بعد خلود أهالي المنطقة الريفية للنوم حتى لا يكتشف أحدهم مخططهما، إلا أن العمق الكبير الذي حفراه تسبب في تضرر المنزل المجاور لهما حيث تصادف خروج سيدة من منزلها لتنزلق قدماها في حفرة كبيرة بعد سقوط البلاط لتنهار الارضية بالكامل بعدها وتسقط السيدة بداخلها وتليها خالتها وزوج شقيقتها. 

وتجمع أهالي المنطقة لإنقاذهم من داخل الحفرة قبل غرقهم في المياه الجوفية ونجحوا بعد الاستعانة بحبال سميكة وطويلة في إخراج ثلاثتهم وتولى آخرون إبلاغ رجال الشرطة عن جارهم المنقب عن الآثار والذي كاد ان يتسبب في مقتل 3 اشخاص علاوة على المنزل الذي اصبح مهددا بالانهيار في أي وقت ويشكل خطرا كبيرا على قاطنيه. 

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على شخص ونجله لتنقيبهما عن الآثار داخل منزلهما بمنطقة كرداسة.

 

خافت من نظرة المجتمع للمطلقة .. مروة دفعت حياتها ثمنا لزوج متسلط ملكة الحرام.. كواليس سقوط صاحبة كباريه شهير في الجيزة

تلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وجود أعمال حفر وتنقيب عن الآثار داخل منزل بالمكان المشار إليه، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ.

وتبين وجود حفرة بأرضية الشقة بالطابق الأرضى، وحدوث هبوط أرضي، وضُبط القائمون بأعمال الحفر والتنقيب مالك المنزل، نجله، وكذا أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنزل سكنهما بمفردهما مستخدمين الأدوات المضبوطة بحوزتهما، بهدف الثراء السريع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكنز الملعون كرداسة ناهيا الاثار عن الآثار

إقرأ أيضاً:

«مغارة على بابا».. حبس مزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات لحيازته 369 قطعة أثرية

قررت جهات التحقيق بنيابة أسيوط الجزئية، حبس مزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحيازته 369 قطعة أثرية أسفل منزله، أثناء التنقيب على الآثار، كما كلفت النيابة بتشكيل لجنة من المجلس الأعلي للآثار[ لفحص المضبوطات وبيان مدى قيمتها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 369 قطعة أثرية بحوزة أحد الأشخاص، بمحافظة أسيوط، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار وحيازة والاتجار بالقطع الأثرية حفاظاً على ثروة البلاد وتراثها القومي.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار قيام مزارع، له معلومات جنائية، بحيازة قطع أثرية بمسكنه بدائرة مركز شرطة أسيوط بمديرية أمن أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه عثر داخل المنزل على حفرة والأدوات المستخدمة في الحفر و369 قطعة أثرية، وبمواجهته أقر بقيامه بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وحيازته للقطع الأثارية المضبوطة بقصد الإتجار.

بإجراء المعاينة المبدئية بمعرفة مفتشى أثار المنطقة تبين أن جميع القطع المضبوطة أثرية وتعود للعصور المصرية القديمة واليونانية والإسلامية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًسقوط تجار العملة المزورة بـ بني سويف في قبضة الأمن

أمن القاهرة يكشف تفاصيل القبض على «عاطل» بـ الزاوية

مقالات مشابهة

  • نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بدار السلام
  • حفرة بعمق 10 أمتار.. التحقيق مع 4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • البحث عن الكنز.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بـ دار السلام
  • ما العقوبة القانونية على جريمة التنقيب عن الآثار؟.. تصل إلى السجن المؤبد
  • حبس 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار في دار السلام
  • ضبط 4 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار
  • ضبط 4 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • ضبط 4 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار بدار السلام
  • «مغارة على بابا».. حبس مزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات لحيازته 369 قطعة أثرية