صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-03@07:59:55 GMT

كلمات احتفاء  بالمرأة البحرينية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

كلمات احتفاء  بالمرأة البحرينية



لطالما برزت ولمعت المرأة البحرينية بصورة مشرفة في أدوارها كافة، وتمكنها من السعي والعمل للحصول على مكانة تليق بها وبالمجتمع البحريني، فهي داعمة لنفسها ولمجتمعها، حيث شاركت المرأة البحرينية في المجالات كافة، ولم يقتصر حضورها على مجال معيّن.. شاركت وعملت وتعلمت وقدمت بعطاء لا محدود لتنمية المجتمع والأجيال القادمة، ولايمكن قياس تأثيرها على المجتمع المحلي والعالمي بصورة عامة.

وفي حقيقة الأمر، واجهت التحديات بإصرار وعزيمة على تقديم الأفضل بالمثابرة والسعي. وينقلنا الحديث إلى الموضوع المتعلق بالقيادة، إذ إن المرأة البحرينية تصدرت المناصب القيادية ومسكت زمام الأمور في قيادة طرح الأسئلة وادارة تنظيم العمليات وتقديم الحلول والتعاون مع قريناتها لتحقيق النجاح الأمثل للوطن، وتمثلت في جميع الأنشطة الأخرى، وتميزت بعطائها وصنعت المرأة البحرينية نقطة تحول بأدائها المتميز وإمكاناتها، ولا يسعنا القول إلا انها أثبتت جدارتها في نجاحاتها المتعددة، وإن كان بوسعنا تقديم الثناء وكلمات الشكر للمرأة البحرينية، فإنني أتوجه بخالص تقديري وشكري على عطائكن المستمر.
هند أحمد الحويشي

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرأة البحرینیة

إقرأ أيضاً:

احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32

يُطلق مهرجان الموسيقى العربية دورته 32 بأمسية خاصة مع حكايات صوت الشعب سيد درويش، مع كبار نجوم الغناء ونخبة من أصوات الأوبرا.

 

يقام الحفل الجمعة 11 أكتوبر في الثامنة والنصف مساءً مع الفنان مدحت صالح والفنان لطفي بوشناق والفنانة لينا شماميان، بجانب مواهب الأوبرا الفنان محمد حسن

 

ويقدم عازف الكمان أحمد درويش صوليست متمبز أثناء الليلة الاحتفالية برفقة الفرقة الموسيقية للمايسترو أحمد عامر.

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

نبذة عن سيد درويش 

ولد سيد درويش في الإسكندرية في 17 مارس 1892 وتوفي في 15 سبتمبر 1923. بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ سلامة حجازي والشيخ حسن الأزهري. التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية عام 1905 ثم عمل في الغناء في المقاهي، سافر إلى الشام في نهاية عام 1908 وعاد عام 1912 وبدأت موهبته الفنية.

سافر سيد درويش إلى القاهرة وبزغ وقام بالتلحين لكافة الفرق المسرحية أمثال فرقة نجيب الريحاني، جورج أبيض وعلي الكسار، وكون ثنائية فنية مع بديع خيري أنتجت العديد من أفضل الأغاني التراثية الخالدة، وتوفي في عام 1923م عن عمر يناهز 31 عام.

 

تنوع إنتاجه الغنائي  في حياته القصيرة من القوالب المختلفة العشرات من الأدوار وأربعين موشحا ومائة طقطوقة و 30 رواية مسرحية وأوبريت. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • “أمهات الأشجار”.. جديد “مجموعة كلمات” ودعوة لتأمل جمال وتعقيد الطبيعة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح