شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الإنقسام يهدد الكرد بالانتخابات والإتحاد الوطني يطلق تحذيرًا في مناطق النزاع، بغداد اليوم – كردستانحذر الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، من خطورة انقسام الكرد بانتخابات مجالس المحافظات في المناطق المتنازعة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإنقسام يهدد الكرد بالانتخابات والإتحاد الوطني يطلق تحذيرًا في مناطق النزاع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإنقسام يهدد الكرد بالانتخابات والإتحاد الوطني يطلق...

بغداد اليوم – كردستان

حذر الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، من خطورة انقسام الكرد بانتخابات مجالس المحافظات في المناطق المتنازعة عليها.

وقال القيادي في الاتحاد، مريوان نادر، لـ"بغداد اليوم": "هناك ضرورة فعلية لخوض القوى السياسية الكردية انتخابات مجالس المحافظات، بقائمة موحدة في المناطق المتنازعة عليها بشكل عام و كركوك بشكل خاص".

واوضح: "الا أن الأمر لم يدخل مرحلة جدية حتى الآن، ولم تدخل المباحثات أو المساعي مرحلة الجدية بما يوازي طبيعة الاوضاع الراهنة في مناطق النزاع".

وأضاف نادر أن "الانتخابات المقبلة في المناطق المتنازعة عليها هي من أجل استعادة حقوق الكرد المسلوبة وإنهاء معاناة المواطنين الكرد، خصوصاً أن نتائج الانتخابات المحلية المقبلة في كركوك سيكون لها  تأثيرات سياسية واجتماعية واضحة ومؤثرة على الشارع الكردي".

واكد أن "هناك خطورة بانقسام الكرد بالانتخابات في المناطق المتنازعة عليها".

وفي وقت سابق، اعلنت مفوضية الانتخابات البدء بتسجيل الكيانات والتحالفات المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقررة يوم 18 كانون الأول المقبل. 

فيما يواصل الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين عقد الاجتماعات على مستوى المكاتب السياسية لمناقشة القضايا الخلافية ومن اهمها انتخابات برلمان الاقليم والانتخابات المحلية، في حين تشير المعطيات الى "اخفاق" الجانبين بالتوصل الى تفاهمات جذرية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجالس المحافظات بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة بالدولة

شهدت المناطق الشرقية والشمالية من الدولة هطول أمطار مختلفة الشدة.وهطلت في بعض المناطق في رأس الخيمة والفجيرة أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تأثر الدولة خلال الفترة من الأحد إلى الأربعاء، بامتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي من الجنوب والشمال تصاحبه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا.

وأوضح المركز، أن الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي، وآخر علوي من الجنوب، وكذلك بامتداد منخفض علوي آخر من الشمال معه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا، مع فرصة لتكون السحب الركامية المحلية على بعض المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار.

أخبار ذات صلة "الأرصاد": فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

ودعا المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه في منصة إكس إلى توخي الحذر عند سقوط الأمطار وجريان الأودية.

#أمطار#أمطار_الخير#استمطار#تلقيح_السحب #المركز_الوطني_للأرصاد#Rain#Cloud_Seeding#NCM pic.twitter.com/P5Kw9NiXLo

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) October 6, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة بالدولة
  • فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • جبل موية عبارة عن منطقة توجد بها ثلاث معالم يطلق عليها جبل موية
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • خبير لـRue20: المغرب مدعو لتنويع شركائه التجاريين والإتحاد الأوربي الخاسر الأكبر
  • 4 تشرين الأول 1957 – الاتحاد السوفييتي يطلق أول قمر صناعي في العالم وهو سبوتنك-1