مأرب برس:
2024-09-18@23:52:51 GMT

القسام تعلن تدمير 41 آلية وقتل 25 جندياً للاحتلال

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

القسام تعلن تدمير 41 آلية وقتل 25 جندياً للاحتلال

أعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، مساء الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن مقاتليهم قد تمكنوا خلال الساعات الـ72 الأخيرة، من تدمير 41 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً، وقتل 25 جندياً وإصابة عشرات آخرين بجروح متفاوتة. 

جاء ذلك في تغريدة لأبو عبيدة عبر تليغرام، أكد فيها كذلك استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة، بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، حيث تم تفخيخ نفقين ومنزل وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة إلى عملية قنص استهدفت أحد الجنود.

 

كما أكد أبو عبيدة دك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال بقطاع غزة، وإمطار مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة.

في السياق، أشار القيادي بحركة "حماس" أسامة حمدان، في تصريح جديد، إلى أن "شعب فلسطين لن يتوقف إلا بتحقيق النصر، ويدرك أنه لا يمكن الرجوع إلى الوراء، وليس له من طريق إلا تحقيق النصر وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس"، داعياً إلى "تحرك عالمي فوري وعاجل لفضح أفعال الاحتلال ومحاسبته".

ولفت حمدان إلى أن "رسالتنا لعائلات الأسرى الإسرائيليين: إن أزمتكم تكمن في نتنياهو الذي يعطل الإفراج عنهم، وإدارة بايدن شريكة الاحتلال تؤجل انعقاد مجلس الأمن وإقرار القرار المقدم إليه بدخول المساعدات إلى غزة".

وشدد على أن حركة حماس "تقول لإدارة بايدن: أنتم شركاء في الجريمة بغزة، وستكون هذه الدماء لعنة تلاحقكم إلى الأبد، وهذه الإدارة شريكة في العدوان على غزة وهي من تمنع وقفه".

ودعا حمدان "الأونروا" إلى "إغاثة النازحين، لاسيما في شمالي القطاع الذي يفتقد مقومات الحياة"، لافتاً إلى أن "الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية، ويقوم باقتياد أفراد من أبناء شعبنا لتعذيبهم وإجبارهم على الإدلاء باعترافات"، مثمناً "المواقف الشجاعة للقوات المسلحة اليمنية وأنصار الله في منع مرور السفن إلى كيان الاحتلال".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن، إنّ الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنّه فيما يتعلق بالدعم النقدي، تضيف الوزارة عددا من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» للحصول على الدعم، وخلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج «تكافل وكرامة».

بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أنّه فيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات العاجلة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولى بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

وسبق وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة، وبدأوا الصرف خلال شهر سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عودة العمليات الاستشهادية … سيغرقكم طوفان الاستشهاديين / شاهد
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • 42 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا.. أسلحة بيضاء وقتل بلا هوادة
  • السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية