أكد أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري، أن الاستثمار في العقارات واعد جدًا حيث يحافظ على القيمة مهما تغيرت الظروف والأزمنة، والأحداث العالمية الأخيرة خلال السنوات الماضية دفعت الكثير للبحث عن أماكن آمنة للاستثمار، وبالطبع كانت العقارات.


وقال أحمد عبد الله، خلال حواره على قناة "القاهرة والناس"، إن:"العقارات هتفضل طوال عمرها تحافظ على قيمتها بشرط العقار المناسب في المكان المناسب، وأن يكون نشاطه مناسب بحيث يدير عائده".



وذكر أن المكان ونوع النشاط من أهم أساسيات الاستثمار في العقارات، فالتنمية العقارية تعود بفوائد كثيرة على اصحاب العقارات، وإدارة الدخل، حيث يمكن إدخال العقار داخل صندوق.


وأشاد بالجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في دعم المطورين العقاريين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة التطوير العقاري الاستثمار في العقارات العقار المطورين العقاريين

إقرأ أيضاً:

هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار

شهدت العملات الرقمية- خصوصًا البتكوين- هبوطًا ملحوظًا خلال الجلسات الفائتة ربما يعود سلسلة التدفقات الخارجة المتواصلة لسبعة أيام متتالية قد تكون العامل الرئيسي وراء الانخفاض الأخير في سعر البيتكوين التي فقدت نحو 25% من قيمتها منذ ذروتها في مارس، وتراجع سعرها بنسبة 5.22% مع نهاية جلسة التداول الأمريكية أمس عند 53.1 ألف دولار، ويسجل رأس المال السوقي للعملة الرقمية 1.05 تريليون دولار حسب بيانات Investing.

ولا تزال البيتكوين الأكثر هيمنة بحصة سوقية 56.2% ويليها عملة إيثريوم بـ14.4%، يذكر أن بناء على سعر الإغلاق اليوم، فقد هبطت البتكوين بـ -9.35% في السبع أيام الأخيرة، وكذلك هبطت العملة البديلة الإيثريوم بـ-11.55% في السبع أيام الأخيرة.

وأثرت حركة العملات الرقمية بشكل مباشر في أسعار أسهم تعدين البيتكوين والأسهم عالية التعرض للبيتكوين والعملات الرقمية. سهم كوين بيز جلوبال إنك: السعر عند الإغلاق 147.3 دولار، الأداء: انخفاض7.7% سهم مايكروستراتيجي: السعر عند الإغلاق 114.28 دولار، الأداء: تراجع 4.4% سهم ماراثون ديجيتال هولدينج (MARA): السعر عند الإغلاق 13.37 دولار، الأداء:7.7% سهم باي بال: السعر عند الإغلاق 68.89 دولار، الأداء: ارتفاع 4.4% سهم بلوك: السعر عند الإغلاق 61.24 دولار، الأداء: صعود بـ 5.2%.

البتكوين.. هبوط لأدنى مستوى

وفي الأسبوع الماضي، شهدت البتكوين انخفاضا ملحوظا حيث هبطت إلى أدنى مستوى شهري لها عند 55.3 ألف دولار، ويشير ذلك إلى أن العملة الرقمية الأولى في العالم شهدت نمطًا مختلفًا عن الارتفاعات السابقة، لا سيما من حيث توقيت وصولها إلى أعلى مستوياتها التاريخية وكيفية أدائها بعد حدث الانقسام في مكافأة التعدين.

سعر العملة 65 ألف دولار

وقبل أقل من أسبوعين، كانت عملة البيتكوين تتمتع بارتفاع مدفوع بأخبار إيجابية قادمة من الولايات المتحدة، مثل تعهد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة والدعم الذي تلقاه المرشح الرئاسي المؤيد للعملات المشفرة، «دونالد ترامب»- وقتها- تجاوزت العملة حاجز 65 ألف دولار للمرة الأولى منذ الانخفاضات الحادة التي شهدتها في أغسطس الماضي، لكن الوضع تغير بشكل مفاجئ، حيث خسرت البيتكوين ما يقرب من 10آلاف دولار منذ ذلك الحين، ليصل سعرها إلى 55.3 ألف دولار في وقت سابق أمس الجمعة(على منصة Bitstamp).

صناديق الاستثمار المتداولة

وفيما تظل توقعات خفض أسعار الفائدة قائمة، ويستمر ترامب في التقدم في السباق الرئاسي، يبدو أن التغير الحقيقي هو في سلوك المستثمرين الأمريكيين تجاه صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، وبالتالي يعد ذلك أقرب التفسيرات لتراجع العملة الرقمية، ففي الأسبوع الماضي، شهدت صناديق الاستثمار عمليات سحب كبيرة.

كما استمر هذا الاتجاه الأسبوع المنقضي، حيث وصلت التدفقات الخارجة إلى أكثر من 500 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط، مع تسجيل يوم الثلاثاء لأكبر عملية سحب منذ مايو، بمبلغ 287.8 مليون دولار، وفي حين لا تزال التكهنات مستمرة حول سبب عدم تمكن البيتكوين من تجاوز أعلى مستوياتها في مارس 2024، عندما بلغت 73.8 ألف دولار، فإن الحقيقة الواضحة هي أن التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية أثرت سلبا على سعر العملة منذ بداية العام.

هذا الشخص سيكون أول تريليونير في العالم خلال 4 سنوات

هل يتسبب التكييف في حذف الأفراد من بطاقات التموين؟.. الوزارة تحسم الجدل

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر
  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي
  • هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار
  • «الاستثمار العقاري»: تثبيت سعر الفائدة يؤدي إلى استقرار أسعار العقارات
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • إطلاق برنامج المكافآت “تروبروكر TruBroker™” من بيوت
  • كيف تحافظ على صحة عينيك عند استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة
  • «غرفة الشارقة» ترتقي بمرونة وكفاءة القطاعات