أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن الزمالك كان هدفه الرئيسي عدم الخسارة أمام ساجرادا الأنجولي، وهي أفة الفرق المصرية التي تسعى لعدم الهزيمة خارج أرضها ولا تفكر في تحقيق المكسب، مشيرًا إلى أن مواجهة أبوسليم أمام الزمالك ستكون صعبة، خاصة بعدما وصل الفريق الليبي إلى 9 نقاط.

عبدالحليم علي: معتمد جمال لا يلبي طموحات جماهير الزمالك

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الزمالك أضاع العديد من الفرص، وكان من الممكن أن يخسر في نهاية اللقاء، والتغييرات التي دفع بها معتمد جمال كان للدفاع فقط في نهاية المباراة، والفريق تأثر بالرطوبة في اللقاء".

وتابع: "المباراة كانت في متناول الزمالك، والتغييرات لم تضيف للفريق فنيا، وكان الأفضل الدفع ببعض الشباب مثل سيد نيمار، كما أنها جاءت متأخرة والزمالك بدنيا لم يكن جيدا مع نهاية اللقاء، وبعضاللاعبين يجب أن يراجعوا أنفسهم، وفي النهاية الأمور ستظل صعبة لو لم يتم حل أزمة القيد، خصوصا أن ساجرادا كانت أقل في المستوى كثيرا".

وأضاف: "لابد من حل أزمة القيد والتعاقد مع مدرب اجنبي وضم لاعبين جدد، من الصعب رحيل أي لاعب حاليا، يجب إضافة 4 عناصر مميزة خلال شهر يناير القادم، وهي بالنسبة لي ستكون الثورة داخل الفريق لحل الأزمات الفنية، لأن بعد دور المجموعات سيواجه الزمالك فرق قوية للغاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد عيد عبد الملك الزمالك أخبار الرياضة ساجرادا الكونفدرالية

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: النبي امتدح الجيش المصري وشهد له بالخيرية في أحاديث صحيحة

قال الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- إن الجيش المصري كان داعمًا للإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو، وهو ما حمى مصر من خطر كبير كان يحيط بها.

مفتي الجمهورية: 30 يونيو ثورة مصرية خالصة انتشلت البلاد من مستقبل ضبابي

وأضاف مفتي الجمهورية، أن الجيش كان مدركًا للخطر الذي يحيق بالبلاد التي كانت في حالة شديدة الخطورة، وهو أمر غير مستغرب عن الجيش المصري الذي امتدحه النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث شهد للجيش المصري والجندي المصري بالخيرية في حديث صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، حيث قال: «إذا فَتَحَ عَلَيْكُمْ مِصْرَ فَاتَّخِذُوا فِيهَا جُنْدًا كَثِيفًا؛ فَذَلِكَ الْجُنْدُ خَيْرُ أَجْنَادِ الْأَرْضِ»، فقال أبو بكر الصِّدِّيقُ رضي الله عنه: ولِمَ يا رسول الله؟ قال: «لِأَنَّهُمْ وَأَزْوَاجَهُمْ وأبناءَهم فِي رِبَاطٍ إلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ».

كانت هناك محاولات للتشكيك في أحاديث خيرية الجيش المصري بعد ثورة 30 يونيو

وأشار مفتي الجمهورية إلى أنه كانت هناك محاولات للتشكيك في أحاديث خيرية الجيش المصري بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنَّ دار الإفتاء قامت بالرد علميًّا وبمنهج منضبط وقامت بعد ثورة 30 يونيو بعد انتشار هذه الأكاذيب بدراسة هذه الأحاديث ودفع كل الشُّبه التي تضعفها، وأثبتت من واقع السند الطرق المختلفة لهذا الحديث.

وأكَّد أن دار الإفتاء أثبتت صحَّة أحاديث خيرية الجيش المصري قائلًا: درسنا كل الرواة الذين رووها بمنهجية علم الرجال، ثم بعد ذلك درسنا متن الحديث ووجدنا أنَّ هذه الشهادة يؤكدها الواقع والتاريخ المصري، ومواقف الجيش المصري على مرِّ التاريخ، ووجدنا أنَّ مصر دائمًا كانت تقف بقوة ضدَّ أي اعتداء ليس على مصر فحسب، ولكن على المنطقة بكاملها.
وأضاف فضيلة المفتي أنه منذ عام 1928 -وهي سنة تأسيس الإخوان- كانت هناك محاولات واضحة لإقصاء العلماء المعتبرين ووصفهم بأنهم علماء سلطان، لضرب مصداقيتهم، بعد أن قام هؤلاء العلماء ببيان فساد منهج هذه الجماعة التي كانت ترى منهج الأزهر الشريف منهجًا ضالًّا.

منهج الأزهر يعتمد على التعددية دون إقصاء من خلال دراسة كافة المذاهب الإسلاميةالدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية

وأوضح المفتي أن منهج الأزهر يعتمد على التعددية دون إقصاء من خلال دراسة كافة المذاهب الإسلامية وَفْقَ منهجية علمية، وهي تعددية تُحدث حالة من عدم الإقصاء والاحتواء والتقارب بين المسلمين جميعًا، والجميع يتَّفق على أن المذاهب هي مناهج لفهم الفقه الإسلامي، وجميعنا على قلب رجل واحد.

وبين مفتي الجمهورية أنَّ جماعة الإخوان أرادت أن يُختطف المنهج الأزهري ولا يكون موجودًا، وظهرت دعوات تدعو إلى كل ما يخالف المنهج الأزهري، مثل محو فكرة المذهبية الفقهية والعودة إلى الكتاب والسُّنة فقط دون الاعتراف بالمذاهب الفقهية المعتبرة، وثارت دعوات مثل نحن رجال وهم رجال، ونسوا أن الدين علم ومنهج ولا بد من إيجاد قواعد وأصول وتخصص للتعامل مع النص الشرعي وفهمه، وهو ما توفر في المذاهب الفقهية وعلمائها، ولكنهم أرادوا محو كلِّ هذا والاعتماد على تفسيراتهم الخاصة.

وقال المفتي: "الأزهر يُعلم ويبني العقول دون غرض سوى العمران في الأرض وتحقيق الاستقرار في المجتمعات، وكل من درس في الأزهر متحققًا بمنهجه لا يصدر عنه إلا ما يحقق البناء في كافة المجالات، فالأزهري الحقيقي هو عنصر بناء وليس عنصر هدم".

وأكَّد المفتي أن الفكر الأزهري مستهدف، وعلينا التمسك بالأزهرية مع تطوير أفكارنا، فلا نقف عند حدود الماضي وأن يكون هناك تطور ونقد وبحث، وأن يطور الأزهري من نفسه، مشددًا أنه ما دام الأزهر موجودًا فهو السد المنيع أمام الأفكار الفاسدة والمتطرفة.

مقالات مشابهة

  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • مفتي الجمهورية: النبي امتدح الجيش المصري وشهد له بالخيرية في أحاديث صحيحة
  • كفاءة إدارية وتنفيذية.. مدبولي يكشف سبب إسناد النقل والصناعة للفريق كامل الوزير
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • دويدار: لا توجد كوادر إدارية في الكرة المصرية.. والاتحاد "ملوش" كلام على الأندية
  • غرائب وعجائب الكرة المصرية
  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة