أعلن الإعلام الحربي لـ "حزب الله" اللبناني استهداف مقاتليه مروحيتين ‏عسكريتين إسرائيليتين ‌‏بأجواء شتولا، شوميرا وإيفن مناحم ‏بصواريخ أرض جو وإجبارهما على مغادرة الأجواء على الفور.‏

وقال الحزب في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:15 من مساء ‏يوم الأربعاء 20-12-2023 مروحيتين ‏عسكريتين إسرائيليتين".

وأشار البيان إلى أن إطلاق الصواريخ تم‏ في "أجواء شتولا، شوميرا وإيفن مناحم (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) ‏مما أجبرهما على مغادرة أجواء المنطقة على الفور".‏

وفي وقت سابق من اليوم أيضا، أعلن "حزب الله" استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان.

كما أفادت مراسلتنا أيضا بمقتل شخص وإصابة آخر بنيران قناصة من الجيش الإسرائيلي استهدفوا سيارة رباعية الدفع كانا بداخلها في جنوب لبنان.

وفي مجريات الأحداث في قطاع غزة وسط الهجمات الإسرائيلية المستمرة، قال الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، اليوم الأربعاء، إن "القسّام" دمّرت 41 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، مؤكدا قتل 25 جنديا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وقال أبو عبيدة في بيان: "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، وأكد مجاهدونا قتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى فلسطين حزب الله اللبناني كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

"أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل

أعلن الناطق باسم "كتائب القسام" مباركة "حماس" العملية النوعية التي نفذها "أنصار الله" صباح اليوم بضرب هدف عسكري قرب تل أبيب وسط إسرائيل بصاروخ باليستي جديد من نوعه.
 

وكتب أبو عبيدة في "تلغرام": "نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم واستهدفت هدفا عسكريا قرب تل أبيب، كما نثمن وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.
وأضاف: "إن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى".

واختتم: "إن الكيان الصهيوني الذي لا زال غارقا في أوحال غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن (رئيس وزراء إسرائيل بنيامين) نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وقال في بيانه: نفذت القوات الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت عمق الكيان الصهيوني بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد".

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

من جهتها، تساءلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الصاروخ "الحوثي" فيما لو كان "كروز" أم "باليستي"، ولماذا تم اكتشافه في مرحلة متأخرة بينما كان من المفترض اكتشافه بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية، وفيما لو اخترق الأجواء من اتجاه غير متوقع

مقالات مشابهة

  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي لبنان للتوجه للشمال قبل الرابعة عصرًا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • بـصاروخ موجه.. حزب الله يضرب آلية إسرائيلية في تلال كفرشوبا
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته