أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية فعاليات البرنامج التطوعي المجتمعي داخل القرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة حرفتك مهنتك، فيما تم دهانات البوابة الرئيسية للمركز ومدخل الملعب الخاص بقرية السعديين كما تم عمل ورشة فن الكونكريت تشجيعا على الصناعة اليدوية.

انطلاق البرنامج التطوعي ضمن حرفتك مهنتك

أوضحت مديرية الشباب والرياضة تحت إشراف الدكتور محمود عبد العظيم في بيان لها عن انطلاق البرنامج التطوعي لخدمة المجتمع بدءا من 20 ديسمبر وحتى 22 من نفس الشهر الجاري في مركز شباب السعديين بمركز منيا القمح بمشاركة 30 شابا وفتاة من أندية التطوع.

أعمال تطوعية مجتمعية من الشباب

 قام أعضاء أندية التطوع والفتاة والمرأة بمركز شباب السعديين بعمل مشروع خدمة عامة تطوعي اجتماعي بتنفيذ دهانات البوابة الرئيسية ومدخل الملعب بالمركز.

المبادرة تستهدف القرى الأكثر احتياجا

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة لـ«الوطن» أن مبادرة حرفتك مهنتك لتعليم الحرف اليدوية والتراثية والبرنامج التطوعي المجتمعي داخل القرى الأكثر احتياجا لأندية التطوع، الفتاة والمراة بجميع مراكز الشباب علي مستوى المحافظة وعلى مستوى الجمهورية.

تعليم فن الكونكريت في القرى:

في سياق متصل أطلقت المديرية ورشة الحرف اليدوية والتراثية ورشة كونكريت بمركز السعديين بمنيا القمح، وذلك بمشارمة 15 عضوة من أندية الفتاة والتطوع، لتعلم الفن المعروف باسم التيرازو وفن الخرسانة وتسمى المادة المستعملة في بعدد كبير من المسميات مثل مادة الجاسمانيت أو مادة الجازمونايت أو مادة الماربل لصناعة المباخر والصحون والصواني والأكواب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية حرفتك مهنتك العمل التطوعي السعديين الشباب والرياضة البرنامج التطوعی حرفتک مهنتک

إقرأ أيضاً:

«الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع وحدة الشباب بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة ندوة حول التوعية البيئية للشباب من داخل مركز سقارة بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة.

تأتي هذه الندوة ضمن المبادرات القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth، وقد تناولت الندوة عدد من المفاهيم والظواهر البيئية ودور الشباب في الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تدعيم الشباب وتنمية الوعي البيئي لديهم حتى يتسنى لكل منهم معرفة واجبه تجاه حفاظه علي البيئة، مشيراً إلى ضرورة تثقيف الشباب والعمل على الزيادة في الحصيلة المعلوماتية لديهم في كافة المجالات، وذلك لما له من عوائد إيجابية علي المجتمع ككل.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه الندوات لكافة المراحل العمرية وفي كافة المجالات وذلك لما له من مردود مجتمعي كبير، كما أشار إلى الاهتمام الواسع بأهمية مشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية بالمساهمة في تكوين شخصية الشباب وتنمية الوعي الفكري والثقافي لديهم.

وقد بدأت فعاليات الندوة بالجلسة الإفتتاحية والتي تناولت مفهوم التغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة علي البشر، وكذا تطرق الحديث لمفهوم تلوث الهواء والاحتباس الحراري، والحديث حول مفهوم المخلفات وكيفية إستغلالها وإعادة تدويرها، وكذلك تم تناول مفهوم التنوع البيولوجي بالشرح والإيضاح لكافة صوره وأبعاده المختلفة.

وإختتمت الندوة بالجلسة الختامية، والتي تناولت مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة والدور الوظيفي والمجتمعي الذي يقع على عاتق الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.









مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا