الدمام – واس

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه أمس، إطلاق إحدى براءات الاختراع الخاصة بمجموعة سجى للطاقة، وهي مجموعة شركات متخصصة في مجال التصنيع والخدمات المتعلقة بحفر وإنتاج آبار النفط والغاز بالمملكة، حيث تعد هذه التقنية الأولى في العالم، وتصنع في المنطقة الشرقية.

وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بجهود القيادة الحكيمة – أيدها الله- بالاهتمام برفع كفاءة العمل وتعزيز أهمية حاجة الصناعات الوطنية وتوطين التقنية والموارد البشرية.

وشاهد سموه عرضاً مرئياً عن الشركة، وما تقوم به في تعزيز الصناعات والاستعانة بالخبراء الأجانب مع استقطاب الكفاءات المحلية المؤهلة؛ ليسهموا في تعزيز الأمن الإستراتيجي التقني في الخدمات النفطية والغاز بالمملكة. من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة سجى للطاقة المهندس سعد بن عبدالعزيز القنبر، أن الشركة استطاعت من خلال الاستثمار في مراكز الأبحاث والاستعانة بأفضل الخبراء العالميين، من توطين هذه التقنيات ونقلها وتطويرها بشكل كامل، وبأيد وكوادر سعودية مؤهلة ومدربة، منوهاً بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية للشركات الوطنية في المنطقة، وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- لقطاع الصناعة؛ تماشياً مع رؤية ومستهدفات المملكة 2030م.

من جهة ثانية، استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه أمس، المشرف العام على فرع وزارة الطاقة والمراكز التابعة لها بالمنطقة الشرقية سعد بن عبدالرزاق الخزيم.
وهنّأ سموه، الخزيم بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق في مهام عمله. بدوره، أعرب الخزيم عن الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته لأعمال ومشاريع وزارة الطاقة في المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمیر المنطقة الشرقیة بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»

أطلقت وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، تطبيقا إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة تحت عنوان «جرين طاقة»، وهو أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق يهدف إلى نشر ثقافة استخدام الطاقة الخضراء بين جميع فئات المجتمع، وإتاحة هذا التطبيق للمهتمين بموضوعات الطاقة الشمسية.

أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضحت وزارة البيئة، في بيان لها، أنّه يمكن للجميع استخدام تطبيق الطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة» بشكل جيد. 

وجاء إطلاق التطبيق الإلكتروني «جرين طاقة»، خلال مشاركة وزارة البيئة فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها جمعية كتاب البيئة وجمعية بيئة بلا حدود، بحضور ممثلي وزارة البيئة وعدد من السادة الصحفيين وممثلي جمعيتي كتاب البيئة، وبيئة بلا حدود وممثلي المجتمع المدني، وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

وتضمنت الفعاليات نقاشات مثمرة حول الوعي البيئي والمساهمة في تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التي تحافظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، إضافة إلى المبادرات المختلفة التي تسهم في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية.

تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التى تحافظ على الطبيعة

كما شهدت فعاليات الندوة توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجمعيتين، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لدعم أنشطة وبرامج الحفاظ على البيئة في مصر تحت رعاية وزارة البيئة، بما في ذلك الحملات التوعوية، والمشاريع التي تعمل على الحفاظ على البيئة ، ومشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة ومبادرات الزراعة المستدامة والتشجير التي تهدف للمساهمة في الحد من تأثير التغيرات المناخية.

 

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات
  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • نائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض