تبوك – واس

استقبل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقه تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية، بمكتبه بالإمارة أمس، طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك، الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة العالمية للحساب الذهني، التي أقيمت مؤخراً بدولة ماليزيا، بحضور المشرف العام على مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة إبراهيم بن حسين العُمري.

وهنأ سموه الجميع بما حققوه، من مراكز مميزة ، داعياً الله- العلي القدير- لهم مزيداً من التوفيق والسداد لما فيه خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم، وقال سموه في حديثه للطلاب والطالبات: أنا سعيد أن ألتقيكم وأفخر وأفاخر بكم، وسرني أكثر ما شاهدته اليوم على محياكم من نظرة تفاؤلية واستشراف للمستقبل بكل فخر واعتزاز، مضيفًا سموه، أن بلادكم- ولله الحمد- بلاد الخير وبلد تحقيق الأحلام، وتملك كل المقومات التي تساعدكم على تحقيق الإنجازات، وتهيئ لكم الفرص للنجاح والإبداع .

وأكد الأمير فهد بن سلطان أهمية الاستمرار على هذه الوتيرة المتميزة من الجهد والعمل، مثنيًا على جهود أسرهم في متابعة أبنائهم لتحقيق هذا التميز، مشيرًا سموه إلى دعم القيادة الحكيمة -أيدها الله – للموهوبين من أبناء وبنات الوطن، وتحفيزهم على التميز والإبداع في جميع المجالات والارتقاء بقدراتهم، منوهًا بدور مدارس الملك عبدالعزيز بتبوك والمستوى العلمي المتميز الذي وصلت له المدارس، وكذلك مخرجاتها العلمية. من جهته، أعرب المشرفُ العام على مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية، عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه وتشجيعه المتواصل والمستمر لأبنائه الطلاب والطالبات.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

«الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، ومن خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بدء تنفيذ معسكرات مسابقة تحدي الشباب، التي تأتي ضمن المبادرة العالمية جيل منطلق، تمهيدًا لمشاركة الفائزين في المسابقة العالمية التي ستُقام في أغسطس 2025.

ما مسابقة تحدي الشباب؟

مسابقة وطنية تهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير في حلول لمشكلة تغير المناخ التي تواجه العالم، وتقام المسابقة بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسف، بهدف إطلاق طاقات الشباب وإبداعاتهم في مجال حماية البيئة.

مراحل المسابقة

يبدأ تنفيذ المسابقة بتقسيم الشباب المشاركين إلى فرق، ويتلقون تدريبًا مكثفًا حول تغير المناخ وأسبابه ونتائجه، وكيف يمكنهم المساهمة في حل هذه المشكلة، وبعد التدريب، يعمل كل فريق على تطوير مشروع يقدم حلاً مبتكرًا لمشكلة معينة تتعلق بتغير المناخ، وبعد ذلك يتم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم متخصصة، ويتم اختيار أفضل الفرق للتأهل للمراحل التالية، وبعدها يتم اختيار أفضل فريقين على مستوى مصر لتمثيلها في المسابقة العالمية في أغسطس 2025، وتتلخص مراحل عمل المسابقة في التالي:

المسابقة متاحة للمرحلة العمرية من 16 إلى 24 سنة. تقسيم المتدربين إلى فرق. كل فريق يتكون من 5 أشخاص يقدمون مشروعا لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية. تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين. تنفيذ التصفيات لتصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية. اختيار أفضل 20 فريقا للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية. 

أهداف المسابقة

تلعب هذه المسابقة دورا فعالا في تمكين الشباب المصري من مواجهة تحديات تغير المناخ، فهي توفر لهم الفرصة المناسبة لعرض أفكارهم وإبداعاتهم، وتساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، كما تسعى  المسابقة إلى الوصول إلى مجموعة من الأهداف، كالتالي:

نشر الوعي بأهمية حماية البيئة ومواجهة تحديات تغير المناخ. تطوير مهارات الشباب في البحث والتحليل وحل المشكلات والعمل الجماعي. دعم الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة لمواجهة تغير المناخ. إتاحة الفرصة للشباب للمساهمة في صنع مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يكرم أوائل الإعدادية والثانوية العامة والدراسات العليا بالعذراء مريم مهمشة
  • نائب أمير تبوك: الخطاب الملكي جاء مؤكداً على مضي المملكة قدماً لتحقيق المزيد من التطور والإزدهار
  • أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه
  • أمير منطقة تبوك: الخطاب الملكي تأكيد للنهج الثابت للمملكة داخلياً وخارجياً
  • البريد يكرم أوائل الثانوية ضمن مبادرة "مسار"
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • بحضور المحافظ.. مستقبل وطن بني سويف يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية
  • سلطان يصدر كتاباً جديداً بعنوان «مختارات من جرون نامه»
  • «مستقبل وطن» يكرم أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية بالشرقية
  • عباقرة اليمن يفوزون بالمسابقة الدولية للحساب الذهني