قال وزير العدل الفلسطيني، إن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم الأمم المتحدة لصالح سياساتها ولخدمة مصالحها، وتستخدم حق النقض "الفيتو" لإفشال الجهود الدولية لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأَضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك فرق بين فرض الهدنة أو تمديد الهدنة أو وقف الحرب، لأن إسرائيل خالفت القانون الدولي بإعلان الحرب على إقليم تحتله، روسيا حتى الآن لم تعلن الحرب على أوكرانيا.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل كل أشكال الإرهاب العسكري والسياسي ضد الشعب الفلسطيني، كما أننا سنواصل النضال من أجل استعادة حقوقنا المشروعة.

وأوضح وزير العدل الفلسطيني، أننا نساند أي قرار بوقف الحرب على قطاع غزة ويساعد في إدخال المساعدات للقطاع، وعلى مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي اتخذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

سياسات الاحتلال

كما ثمّن الدكتور محمد فهاد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، الموقف المصري والعربي الداعم للحق الفلسطيني والمعارض لسياسات الاحتلال الهادفة لتهجير أهالي قطاع غزة قسريًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير العدل الفلسطيني الولايات المتحدة الامريكية الأمم المتحدة إسرائيل أوكرانيا وزیر العدل الفلسطینی الحرب على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدفيديف: الولايات المتحدة لم تنتصر في الحرب الباردة لكنها على بعد خطوة واحدة من خسارتها

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن الولايات المتحدة التي نسبت لنفسها الفضل في الفوز بالحرب الباردة، أصبحت في الواقع على بعد خطوة واحدة من خسارتها.

وأشار مدفيديف في كلمته خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ القانوني الدولي إلى أن الولايات المتحدة كدولة واحدة، لا يمكن أن تكون مصدرا للقانون الدولي، لأن وجودها يتطلب توافق الإرادات.

إقرأ المزيد أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"

وقال مدفيديف: "النظام العالمي الذي يفرضه الغرب يتعارض مع أسس القانون الدولي، كما أن العالم الحديث والنظام القانوني القائم أصبحا مختلفين جذريا عن ذي قبل، ووصلا إلى نقطة اللا عودة"، مؤكدا ضرورة "بذل المزيد من الجهود لإيجاد أساس لحل التناقضات المشتعلة إلى أقصى حد".

كما أضاف مدفيديف أن "سرقة الأصول الروسية يمكن اعتبارها عملا من أعمال العدوان وحتى سببا للحرب".

هذا وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن السلطات الروسية تدرس جميع الخيارات للرد على التصرفات الغربية، بما في ذلك احتمال خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • مدفيديف: الولايات المتحدة لم تنتصر في الحرب الباردة لكنها على بعد خطوة واحدة من خسارتها