أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، اكتشافه شبكة أنفاق في مدينة غزة، قال إن كبار مسؤولي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استخدموها في إصدار الأوامر والتوجيهات والتحركات اليومية.

الجيش الإسرائيلي: وحدات "شلداغ" تنفذ أنشطة بداخل أنفاق تابعة لـ "حماس" شمال غزة (فيديو)

وأظهرت صور نشرها الجيش الإسرائيلي شبكة أنفاق "تربط بين شقق الاختباء والدواوين والمكاتب والشقق التي كان يسكنها مسؤولو الجناح العسكري والمكتب السياسي التابعين لمنظمة حماس الإرهابية"، وفق ما كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس".

وبحسب الناطق باسم الجيش، تظهر الصور أيضا جنودا يصلون إلى قبو منزل يؤدي إلى نفق طويل ثم إلى غرفة فيها أثاث، وأضاف الجيش أن هذه الشبكة تقع "على مقربة من متاجر ومبان حكومية ومساكن ومدرسة".

وقال الليفتينات كولونيل بيتر ليرنر وهو ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الأنفاق استخدمها "كبار مسؤولي حماس، من بينهم إسماعيل هنية ويحيى السنوار ومحمد الضيف، لتوجيه النشاطات العملياتية ولحمايتهم أثناء تحركاتهم اليومية في وسط مدينة غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم الأحد، أنه عثر على "أكبر نفق" حفرته حماس تحت قطاع غزة المحاصر موضحا أن "هذه الشبكة الضخمة من الأنفاق المتشعبة إلى عدة فروع، تمتد على مسافة تزيد عن أربعة كيلومترات، ولا تبعد سوى 400 متر عن معبر إيريز"، المنفذ الوحيد لسكان غزة إلى إسرائيل.

ونشرت إسرائيل مقطع فيديو يظهر غالانت داخل ما زعمت أنه نفق لحماس بالقرب من معبر إيريز الحدودي شمالي القطاع.

وردا على ذلك، نشر الإعلام العسكري لـ "كتائب القسام"، مقطع فيديو تحت عنوان "وصلتم متأخرين.. المهمة أُنجزت"، استهزأ فيه من إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على نفق ضخم قريب من المعبر الحدودي.

ولاحظ مصور وكالة "فرانس برس" الذي سمح له بالذهاب إلى المكان، أن النفق مزود بخط أنابيب وبالتيار الكهربائي والتهوية والصرف الصحي وشبكات الاتصالات وسكك حديد.

من جهتها، قللت حماس من أهمية اكتشاف هذا النفق مع تأكيد القيادي في الحركة أسامة حمدان أن "نشر الاحتلال صور نفق لكتائب القسام جاء متأخرا حيث تم تنفيذ المهمة التي أردناها من هذا النفق بنجاح".

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”

متابعات – تاق برس- أعلن الجيش السوداني إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

 

وقال الجيش في بيان تلقاه “تاق برس” ” ان لقوات المسلحه بالفرقة السادسة مشاة اسقطت مسيرة لمليشيا الدعم السريع الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو أخوان أمس الجمعة بمدينة الفاشر.

القوات المسلحه بالفرقة السادسة مشاة تسقط مسيرة لمليشيا الدعم السريع الإرها_بية المملوكة لأسرة دقلو أخوان أمس الجمعة كانت تستهدف المواطنين بالأحياء السكنية للمدينة وسط معنويات مرتفعة للجنود – الفاشر ٥ يوليو ٢٠٢٤م.#فيديو

⭕The Sudanese Armed Forces of the 6th Infantry… pic.twitter.com/AqOcgf8n3V

— القوات المسلحة السودانية (@SudaneseAF) July 6, 2024

واضاف البيان ” كانت المسيرة تستهدف المواطنين بالأحياء السكنية للمدينة وسط معنويات مرتفعة للجنود.

اسقاط طائرة مسيرةالجيش السودانيالفاشر

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قرب الانتهاء من تحقيقات "7 أكتوبر"
  • الجيش الإسرائيلي : حماس في غزة ستبقى مسلحة بعد 5 سنين
  • ميدو يفتح النار على مسؤولي الكرة المصرية "منظومة مليانة فساد".. فيديو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن عملية وسط قطاع غزة (صورة)
  • نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس
  • النصب باسم العملات الافتراضية.. تجديد حبس متهم استولى على مليون جنيه من مواطنين
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • روبوتيم وجاكوار والكلب الآلي.. لماذا فشلت الروبوتات الإسرائيلية أمام أنفاق غزة؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال ميثم العطار
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”