نظم مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومركز دبي للأمن الإلكتروني، ورشة عمل لتسهيل التعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق أهدافها في مجال الأمن السيبراني وتعزيز نتائج مؤشراتها السيبرانية.

تضمنت الجلسة تقديم رؤى حول أهمية نقاط المؤشر السيبراني والتحديات التي تواجهها الجهات الحكومية في تحقيق إطار قوي للأمن السيبراني والحفاظ عليه، كما أكّدت على الضرورة الملحة لرفع مستوى المرونة السيبرانية في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.

وقال سعادة عامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني، في مركز دبي للأمن الإلكتروني إن التعاون بين مركز دبي للأمن الإلكتروني ومورو يمثل خطوة مهمة في تعزيز بيئة رقمية أكثر أمناً ومرونة للجهات الحكومية، لافتاً إلى أن حلول مورو السحابية المعتمدة ستتيح للجهات الحكومية تعزيز تدابير أمنها السيبراني والمساهمة في مؤشر سيبراني أعلى درجة، كما ستساعدها في تحقيق أهدافها للتحول الرقمي المستدام”.

ومن جانبه قال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو إن التزامنا بالابتكار والأمن الرقمي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان مستقبل رقمي متطور.

وأشار إلى أنهم وبالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني يهدفون إلى تمكين الجهات الحكومية من معالجة تعقيدات القطاع الرقمي بشكل آمن.

وتناولت الورشة التهديدات المحددة التي تواجه الجهات الحكومية، كما وفرت منصة مشتركة للجهات الحكومية للمشاركة مع مركز دبي للأمن الإلكتروني وشركة مورو، لتعزيز تدابير الأمن السيبراني.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية

حدد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات 5 نصائح أساسية لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية، مشيراً إلى أن كلمات المرور القوية ضرورية للحفاظ على الأمن.
وقال المجلس عبر حسابه على منصة إكس: «المجرمون السيبرانيون دائمًا يبحثون عن الثغرات في منظومة الأمن الرقمي، وغالبًا ما تكون الممارسات الضعيفة في اختيار كلمات المرور هي نقطة الضعف التي يستغلونها».
وأضاف مجلس الأمن السيبراني: «تعرف إلى خمس نصائح أساسية لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية لعائلتك. تعلم استراتيجيات رئيسية مثل استخدام برامج إدارة كلمات المرور، تفعيل المصادقة متعددة العوامل، تجنب تخزين كلمات المرور في المتصفح، الابتعاد عن تطبيقات الملاحظات غير المحميّة، وضمان وجود نسخ احتياطية مادية».
وتابع: «في عالمنا الرقمي اليوم، تعتبر ممارسات كلمات المرور القوية ضرورية للحفاظ على الأمن.
كُن يقظًا، كُن مطلعًا، كُن محمياً».

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • مركز إدارة الحي
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية