أكد السفير هاني صلاح سفير جمهورية مصر العربية بالسودان، دعم القيادة السياسية المصرية للسودان على كافة الأصعدة والمستويات خاصة المجال الطبي والإنساني.

وقال السفير هاني صلاح في تصريح صحفي لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط " أ ش أ " بالسودان، عقب لقائه اليوم بوالي البحر الأحمر اللواء متقاعد مصطفى محمد نور محمود، إنه قدم التهنئة للوالي على توليه لهذا المنصب، مضيفا أن الوالي مؤهل لإدارة الولاية في ظل الظروف التي تمر بها السودان.

وأكد السفير هاني صلاح، أنه أطلع والي البحر الأحمر على الجهود المصرية في الوقوف بجانب السودان وتقديم كافة المساعدات الاقتصادية والطبية من خلال الجسر الجوي وأسطول النقل البحري عونا للشعب الشقيق على مواجهة الأزمة الحالية.

وأوضح السفير، أن مصر تعمل على إنهاء الأزمة الراهنة والحرب الدائرة التي أضرت كثيرا بدولة السودان الشقيقة وذلك من خلال مبادرة دول جوار السودان والآلية الوزارية المنبثقة عنها.

وجدد السفير هاني صلاح تأكيده بأن القنصلية المصرية في بورتسودان والقنصلية المصرية في حلفا تعمل على إسراع منح المرضى وكبار السن تأشيرات لدخول مصر، مشيرا إلى استقبال القاهرة لأكثر من 400 ألف سوداني بسبب الحرب ونحو 5 مليون آخرين ظلوا في الأراضي المصرية وهم يعيشون مع أشقائهم المصريين في سلام.

وقال السفير هاني صلاح إن مصر ستقوم بتوفير كل الدعم لمستشفى عثمان دقنه وأنها تعمل جاهدة من أجل تطويره لتقديم الخدمات الطبية في هذا المستشفى، وتفعيل المبادرة المصرية القطرية لدعم القطاع الصحي في السودان عامة والبحر الأحمر على بصفة خاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هاني صلاح مصر السودان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة المدرس

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ منح المعلم المصري حقوقه وجعله يعيش حياة كريمة تليق برسالته على رأس أولوياته وأكثر ما يعمل عليه منذ تولي المسؤولية.

وأضاف «عبد اللطيف»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «هناك تأييد من القيادة السياسية والدولة لهذا الأمر، وهناك اهتمام بالمعلم، وتقدير لأبعد الحدود من القيادة السياسية لقيمة ومكانة المعلم بشكل غير عادي، والفترة المقبلة ستشهد بهذا الأمر».

وحول لائحة الانضباط في المدرسة، وتأثيرها على المعلمين، قال: «المعلمون يمكنهم الحديث عن هذا الأمر، هذه لائحة تحفيز وانضباط، فنحن نحفز المجتهد من الطلاب، ومن يخطئ، فإنه سيعاقب بشكل مناسب يمكن للمدير تنفيذه داخل المدرسة».

مقالات مشابهة

  • تسليم 35 وحدة بمساكن الجلاء بالمنصورة.. «القيادة السياسية وعدت فأوفت»
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • البرهان يعلن شروط للقبول بأي مبادرة لإنهاء الحرب في السودان
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • البرهان يلتقي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقى
  • حميدتي يحتج على تمثيل البرهان للسودان ويؤكد السيطرة على 75% من البلاد
  • الإمارات: لا بد أن تعمل الأطراف السودانية على إيجاد حل سلمي عبر الحوار
  • البرهان من على منبر الامم المتحدة يعلن خارطة إنهاء الحرب واحتلال الدعم السريع لأراضي السودان
  • وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة المدرس
  • قصص من ساحات الحرب.. سودانيات جمعن بين السلاح والعمل التطوعي في الفاشر