دبي: «الخليج»

نظمت بلدية دبي فعالية «خيمة السلامة» في سكن العمّال بمنطقة جبل علي، للتوعية بشأن متطلبات الحماية والسلامة في المواقع قيد الإنشاء ضمن إمارة دبي، حيث تُعدّ هذه الخيمة إحدى فعاليات حملة «السلامة في المواقع الإنشائية» التي أطلقتها بلدية دبي في شهر نوفمبر الماضي، لرفع نسبة الالتزام بمعايير وقواعد السلامة والأمان في تلك المواقع، وحماية الأفراد فيها وتقليل نسب الحوادث والمخاطر والإصابات التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء العمل.

وتضمنت فعالية خيمة السلامة، عقد ندوات ومحاضرات بلغة الأوردو لعمال شركات المقاولات ضمن إمارة دبي في مقر سكنهم بمنطقة جبل علي، وذلك بهدف زيادة الوعي بمتطلبات الأمن والسلامة كأولوية لحمايتهم من أية حوادث ومخاطر قد تواجههم، كما نظمت البلدية ورش توعية للصحة الجسدية، فيما أجرت هيئة الصحة بدبي الفحوص الطبية المجانية للعمال المشاركين في الفعالية.

واستهدفت البلدية من خلال حملتها «السلامة في المواقع الإنشائية»، كافة المواقع قيد الإنشاء في إمارة دبي وجميع الأفراد العاملين فيها من مهندسين واستشاريين ومشرفين وعمال، وذلك استكمالاً لجهودها في توفير منظومة مستدامة للصحة، وتطوير وتطبيق أفضل معايير السلامة العامة والمهنية التي تحمي كافة الأفراد وتعزز سلامتهم خصوصاً في مواقع البناء، ما يدعم مستهدفاتها في تطوير قطاع بناء ذكي ومستدام ومتقدم عالمياً في إمارة دبي.

وتحرص بلدية دبي على ضمان سلامة العمال وحمايتهم وتوفير بيئة عمل صحية وسليمة لهم، وتعمل باستمرار على تعزيز مفاهيم وقواعد السلامة الإنشائية، وتوعية العاملين في المواقع بأهميتها للحفاظ على سلامتهم وحياتهم، كما تُشجع على استخدام الوسائل المُبتكرة لتطبيق متطلبات السلامة وإعطائها أولوية في المواقع قيد الإنشاء لحماية العمال من أي مخاطر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي جبل علي فی المواقع إمارة دبی بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرع بالداخل المحتل

كفر قرع - صفا

هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في مدينة كفر قرع بالداخل المحتل؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية، أن سلطات الاحتلال منعت الأهالي وأصحاب المنزل من الاقتراب إلى المنزل، خلال عملية الهدم.

وأشارت إلى أن هذا الهدم هو الثاني في كفر قرع، في الآونة الأخيرة، حيث هدمت السلطات الإسرائيلية في 16 نيسان/ أبريل الماضي، منزلين في المدينة بحجة البناء دون ترخيص.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة استعمال المخدرات والاتجار بها
  • سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرع بالداخل المحتل
  • رسمياً.. إدراج إمارة الخميسية في ذي قار ضمن لائحة المواقع التراثية
  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في بيتللو برام الله
  • «تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي
  • ضريبة الدخل على الأفراد وآثارها
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا
  • مشهد مروع لسقوط مساعدات إنسانية فوق خيمة للنازحين وتسويتها بالأرض جنوبي غزة (فيديو)
  • بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق جوائز القطاع الثالث في إمارة أبوظبي