عدن (عدن الغد) خاص:

شهدت مديرية بروم ميفع بالمنطقة الوسطى "حصيحصة" عصر يوم الأربعاء حفلا خطابيا وفنيا إحتفاءا باليوم الوطني لحضرموت والذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية وسط حشد جماهيري غفير وتفاعل شعبي عارم وغير مسبوق بحضور رئيس الهيئة التنفيدية لمؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية الشيخ محمد سعيد المحمدي الهيئة التنفيذية للمؤتمر الجامع بالمديرية وعدد من الشخصيات الإجتماعية والعسكرية والأعيان .

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم القيت عدد من الخطابات والكلمات التي أوضحت المكاسب العظيمة والإنجازات الفريدة التي حققتها الهبة الشعبية الحضرمية منذ اندلاعها تناولت الكلمات التضحيات الجسام والمواقف البطولية الخالدة للهبة الشعبية الحضرمية ..

وتم إستقبال الحشود الواصلة بالزوامل والترحيب وقصائد الشعر، تخلل الحفل عدد من الرقصات الحضرمية الثراثية والتاريخية الأصيلة كرقصة البرعة، وقدمت في الحفل قصائد من الشعر الشعبي ..

وفي ألقى رئيس الهيئة التنفيدية الشيخ محمد سعيد المحمدي كلمة رحب في مستهلها بالشخصيات الإجتماعية والأعيان وكل الحاضرين، شاكرا تفاعلهم ومشاركتهم الفاعلة في احتفالات اليوم الوطني لحضرموت والذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية .

ونقل الشيخ المحمدي تحيات رئيس حفل قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي معربا عن شكره وتقديره للجهوده المبذولة وتواصله الدائم .

وأكد رئيس الهيئة التنفيدية لمؤتمر حضرموت بالمديرية على مواصل النضال والكفاح والدود والدفاع عن حقوق حضرموت ومطالبها، مشيدا بالدور البطولي للنخبة الحضرمية ودررها البارز في استتباب الأمن والأمان .

ودعا الشيخ المحمدي الحشود والمشاركة في الأحتفال والمواطنين بالمشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم الوطني لحضرموت والذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية في باقي مناطق المديرية وفق البرنامج المزمن والمعلن من قبل اللجان التحضيرية في المديرية .

#عبدالرحمن_بامزاحم

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العاشرة للهبة

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تشهد انتخابات عامة وسط توقعات بفوز حزب العمال

إنجلترا – فتحت صناديق الاقتراع أبوابها في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة في ظل ترجيح المراقبين فوز حزب العمال وإنهاء حقبة حكم المحافظين.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت غرينتش) وستغلق عند الساعة العاشرة مساء حيث ستعطي استطلاعات الرأي إشارة قوية للنتيجة النهائية.

وتتوقع عدة استطلاعات أن يفوز حزب العمال بأكثر من الرقم القياسي البالغ 418 مقعدا الذي حصل عليه عندما أنهى الزعيم السابق توني بلير 18 عاما من حكم المحافظين في عام 1997.

وتعمل المملكة المتحدة بموجب نظام انتخابي يقوم على الأغلبية حيث ينتخب الناخبون ممثلين لهم في 650 دائرة انتخابية.

ويتولى الحزب الذي يفوز بأغلبية المقاعد، 326 مقعدا على الأقل تشكيل الحكومة، ويصبح زعيمه رئيسا للوزراء.

وإذا لم يحصل أي حزب على الأغلبية، يحصل رئيس الوزراء الحالي على الفرصة الأولى لتشكيل حكومة ائتلافية.

وتشمل الأحزاب السياسية الرئيسية حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء ريشي سوناك، وحزب العمل بقيادة كير ستارمر، والديمقراطيين الليبراليين بقيادة إد ديفي، وإصلاح المملكة المتحدة بقيادة نايجل فاراج، والحزب الوطني الاسكتلندي بقيادة جون سويني، وحزب الخضر الذي شارك في قيادته كارلا دينير وأدريان رامزي.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الجزائري بالذكرى الـ٦٢ للاستقلال
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • المملكة المتحدة تشهد انتخابات عامة وسط توقعات بفوز حزب العمال
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • السجن 15 سنة بحق أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية.. اختلست هذا المبلغ
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة