قالت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الأربعاء، إن السفن الحربية الصينية المنتشرة في البحر الأحمر رفضت مساعدة سفن الشحن الإسرائيلية في مضيق باب المندب.

وذكرت تقرير لوكالة أسوشيتد برس، أن السفن الحربية الصينية لم تستجب لنداءات المساعدة السابقة من السفن التجارية الإسرائيلية، على الرغم من أن بعض السفن التي تعرضت للهجوم من قبل الحوثيين كانت لها صلات بهونج كونج.

يذكر أن الصين أرسلت ست سفن حربية إلى الشرق الأوسط ردا على السفن وحاملات الطائرات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفن الحربية الصينية البحر الاحمر سفن الشحن الإسرائيلية مضيق باب المندب الحوثيين الصين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد

تابع الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم وصول القاطرة البحرية " سفاجا 1" إلى ميناء بورتوفيق البحري بعد انتهاء بنائها بتكلفة حوالي 268 مليون جنيه وبقوة شد 70 طن.

حيث تم بناء القاطرة الجديدة بواسطة الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وهي مزودة بماكينة ديزل بحرية رباعية الأشواط 6 سلندر خدمة شاقة متوسطة السرعة، وقد اجتازت كافة تجارب البحر والرصيف وحصلت على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الفرنسية BV وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل.

تتميز القاطرة بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة، وتواكب الأجيال الجديدة من السفن العاملة بأعالي البحار، كما أنها مزودة بوحدة إطفاء حريق بإمكانيات متطورة مع الثبات في المكان وتستخدم كوحدة بحرية في الطوارئ.

استقبل القاطرة بميناء بورتوفيق قيادات الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء أ.ح مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، الذي قام بتقديم المصحف الشريف كهدية للقاطرة وتسليم ربان القاطرة علم جمهورية مصر العربية لرفعه على الساري إيذانًا ببدء العمل وانضمام القاطرة لأسطول الوحدات البحرية بالهيئة.

وقدم رئيس الهيئة وقياداتها التحية والتقدير للطاقم المصاحب للقاطرة من الإسكندرية إلى بورتوفيق تقديرًا للجهد المبذول أثناء أعمال البناء وخلال فترة الإبحار وتجارب البحر.

وأشار اللواء أ.ح مهندس محمد عبد الرحيم إلى أنه تم تدريب الأطقم العاملة على القاطرة ورفع كفاءة الأفراد للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، مؤكدًا أن الهيئة تعمل دوما على رفع كفاءة الوحدات البحرية وأطقم التشغيل العاملة عليها لتواكب الأجيال الجديدة من السفن.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تقرير : ‏173% نمواً في الاستثمارات الصينية بعجمان خلال 3 ‏سنوات
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • تقرير أمريكي يرصد سيناريوهات ما بعد نصر الله
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه