صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@16:31:26 GMT

الصين: علاقاتنا مع روسيا «خيار استراتيجي»

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

بكين (وكالات) 

أخبار ذات صلة وفد طلابي روسي يزور «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» انتشال ضحايا من ركام زلزال الصين

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس، أن الحفاظ على علاقات وثيقة مع روسيا «خيار استراتيجي»، داعياً إلى تعاون ثنائي أعمق خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في بكين. وفي تصريحات شي التي نقلها التلفزيون الصيني «سي سي تي في»، ذكر «أن الحفاظ على العلاقات بين الصين وروسيا وتطويرها خيار استراتيجي اتخذه الجانبان يقوم على المصالح الأساسية لشعبينا».

وأضاف شي أنه يتعين على البلدين «تضخيم الآثار الإيجابية لعلاقاتهما السياسية رفيعة المستوى باستمرار»، و«تعميق تعاونهما في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والاتصال وقطاعات أخرى». وتابع شي جين بينغ قوله، خلال محادثات مع رئيس الوزراء الروسي، إنه بحلول نهاية العام الجاري، سيصل حجم التجارة بين موسكو وبكين إلى 218.28 مليار دولار، حسبما نقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.  وأضاف أن «المهمة التي حددناها قبل خمس سنوات بيني وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لرفع حجم التجارة الثنائية إلى 200 مليار دولار، تم إنجازها قبل الموعد المحدد، وهذا يعكس الديناميكية الإيجابية للتعاون بين البلدين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرئيس الصيني الصين روسيا شي جين بينج

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين، الخطوة التالية في تحقيقاتها لمكافحة الإغراق في واردات البراندي الأوروبية، مما زاد التوترات في نفس اليوم الذي دخلت فيه الرسوم الجمركية المؤقتة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين حيز التنفيذ.

بينما أكد ممثل وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن بروكسل وبكين يجب أن يظلا على طاولة المفاوضات قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية تصل إلى 37.6 في المائة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، لا تزال احتمالات اتخاذ إجراءات انتقامية بسبب تحقيق آخر في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزارة التجارة يوم الجمعة، إنها ستعقد جلسة استماع في يوليو 18 لمناقشة التحقيق في مزاعم بأن مصنعي البراندي الأوروبيين يبيعون البراندي في الصين بأسعار أقل من السوق. وقالت الوزارة في بيان إن جلسات الاستماع عقدت بناء على طلب شركات كونياك مارتل وسوسيتيه جاس هينيسي آند كو وريمي مارتن وأطراف معنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أوكرانيا تنسحب من حي استراتيجي.. وقتيلان في زابوريجيا