جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جهود مكثفة بهدف التوصل لهدنة جديدة في غزة «تأييد» إسرائيلي لفتح ممر بحري إنساني بين قبرص وغزة

حذرت منظمةُ الصحة العالمية من مخاطر انتشار وباء في قطاع غزة، في ظل تدهور المنظومة الصحية، مؤكدة وجود أدلة ومُؤشرات على ذلك، من دون أن تحدد نوع الوباء. وقالت المنظمة: إن وضع المنظومة الصحية في غزة يزداد سوءاً، لا سيما مع موجات النزوح الكبيرة للأطفال في القطاع، محذرةً، في تقرير صدر أمس، من وجود مخاطر كبيرة بشأن انتشار الأمراض بينهم.


ونوّهت إلى وجود تراجع وتدهور كبير للأوضاع الإنسانية حتى إنه يبدو متسارعاً نحو الأسوأ، فيما يركز تقرير المنظمة الدولية على وباء لم تحدد، مكتفية بالقول إن كل المؤشرات تنذر به.
وأضاف التقرير أن مليون طفل نزحوا من غزة تتهددهم الأمراض، خاصة في فصل الشتاء، لذا ذهبت المنظمة الدولية إلى المطالبة بضرورة الاهتمام بوضعهم.
وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية، فإن الأجواء الباردة والممطرة تزيد من معاناة سكان القطاع، مع تأكيدها على وجود حالة جوع حقيقية تؤثر على 90 في المئة من السكان.
من جهتها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عجزها عن تقديم خدمات الإسعاف في شمال غزة، وهو ما يجعل القدرة على معالجة المصابين أمراً صعباً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024

نتيجة لانخفاض أسعار الحبوب، الذي أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان، استقر مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو 2024.
وبلغ متوسط مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالميًا 120.6 نقطة في يونيو، دون تغيير عن شهر مايو 2024.
وكان مؤشر المنظمة قبل يونيو قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس 2022.
ورفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في 2024 بنحو 7.9 مليون طن “أي بزيادة 0.3 في المئة”، لتصل إلى 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين